متحدث البرلمان لوفد مالاوى: أصدرنا قوانين هامة لخدمة الاقتصاد والاستثمار

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:49 ص
متحدث البرلمان لوفد مالاوى: أصدرنا قوانين هامة لخدمة الاقتصاد والاستثمار معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، إن قانون أن قانون الجمعيات المصرى من أيسر القوانين على مستوى العالم، وذلك من خلال الإطلاع على عدد كبير من القوانين المطبقة فى الكثير من دول العالم، لافتا إلى أنه تم الإستحابة لكل الملاحظات حال مناقشة هذا القانون قبل إصداره.

 

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، أن هناك حزمة من القوانين الاقتصادية التى صدرت مؤخرا جميعها تصب فى المصلحة العامة للدولة وتُسرى الاقتصاد المصرى وتذلل العقبات أمام المستثمرين سواء الأجانب أو المحليين، وذلك من خلال إقرار قانونى الاستثمار والإفلاس.

 

جاء ذلك خلال اثناء الجلسة الأخيرة التى يعقدها معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لبرنامجه التدريبى الذى ينظمة لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى، وبحضور رئيس البرلمان المالاوى رشارد ماكوا مسوايا، تحت عنوان: "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى".

 

وأكد حسب الله، خلال كلمته اليوم، على أن قانون الاستثمار رسخ لسياسة الشباك الواحد، وذلك من خلال هيئة الاستثمار، وبالفعل هناك تراخيص تم الحصول عليها بعد تقديم الأوراق مستوفاة للشروط بساعات قليلة، لافتا إلى أن قضية خروج المستثمر كانت تشكل مشكلة كبرى ولهذا حرص البرلمان الحالى على إقرار قانون الإفلاس المصرى الذى يضمن الخروج الأمن للمستثمر وهذا ما كان بالفعل.

 

وشدد حسب الله، على أن قانون دور العبادة الموحد أو ترميم وبناء الكنائس، من أهم القوانين التى صدرت فى الآونة السابقة، خاصة وان هناك مطالبات ظلت أكثر من 50 أو 60 عاما بشأنه، وجاء المجلس الحالى واقتحم هذا الملف، مؤكدا على أن إقرار القانون يؤكد أن مصر دولة مواطنة حقيقية وليست شعارات فقط، ومنذ إقرار القانون تم إصدار موافقة بإنشاء وتقنين اوضاع ما يزيد عن 1500 كنيسة.

 

ولفت المتحدث باسم البرلمان، إلى أن مجلس النواب المصرى يسير فى عمله من خلال تطبيق الدستور المصرى وقانون مجلس النواب، وأن المجلس الحالى أول مجلس يضع لائحته الخاصة ويسير عليها.

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (1)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (2)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (3)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (4)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (5)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (6)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (7)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (8)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (9)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (10)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (11)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (12)
 

 

صور معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة