أكرم القصاص - علا الشافعي

تسارع نشاط "منطقة اليورو" ومعدل النمو رغم مخاوف "الحرب التجارية"

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:24 م
تسارع نشاط "منطقة اليورو" ومعدل النمو رغم مخاوف "الحرب التجارية" اليورو _ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مسح جديد أن نشاط قطاع الأعمال في منطقة اليورو تسارع قليلا خلال الشهر الماضى، ليواصل فترة نمو قوى، لكن تصاعد الحرب التجارية العالمية حد من التفاؤل ويشير إلى أن هذه الوتيرة قد لا تستمر.

 

وارتفعت القراءة النهائية لمؤشر آي.إتش.إس ماركت المجمع لمديري المشتريات في منطقة اليورو، الذي يعد مقياسا جيدا لمتانة الاقتصاد، في أغسطس إلى 54.5 مقارنة مع 54.3 في يوليو ، بما يزيد قليلا على التقديرات الأولية التي أشارت لارتفاعه إلى 54.4. ويفصل مستوى الخمسين نقطة بين النمو والانكماش.

 

وقالت آي.إتش.إس ماركت إن مسوح شهر أغسطس آب تشير إلى أن اقتصاد منطقة اليورو نما بنسبة 0.4 %، بما يتفق مع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي. غير أنها أيضا شككت في استمرار هذه الوتيرة في الربع المقبل.

 

وانخفض مؤشر يقيس مستوى التفاؤل إلى أدنى قراءة له في نحو عامين عند 61.6 من 63.1. وقالت آي.إتش.إس ماركت إن مديري المشتريات يشعرون بالقلق من تأثير الحروب التجارية.

 

وارتفع مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات المهيمن على اقتصاد منطقة اليورو إلى 54.4 من 54.2، بما يتفق مع القراءة الأولية لكنه يقل قليلا عن القراءات المسجلة في بداية العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة