"القومى للبحوث": خطة لتكثيف قوافل خدمة المجتمع خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 10:47 م
"القومى للبحوث": خطة لتكثيف قوافل خدمة المجتمع خلال الفترة المقبلة الدكتورة نبيلة عبدالمقصود رئيس لجنة التنمية المجتمعية بالمركز القومى للبحوث
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نبيلة عبدالمقصود، رئيس لجنة التنمية المجتمعية بالمركز القومى للبحوث، إن المركز يوجه قوافل مجتمعية لتقديم الخدمة بالمجان للقرى والمناطق الأكثر احتياجا بمختلف محافظات مصر.

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المركز لديه خطة لتكثيف قوافله خلال الفترة المقبلة، موضحة أن القوافل طبية وزراعية وبيطرية وبيئية وتوعوية لخدمة المجتمع المدني وللتثقيف الغذائى للفئات العمرية المختلفة، كما أن هناك قوافل خاصة للأمراض الوراثية الخاصة بزواج الأقارب، وقوافل لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت ، أن المريض يحصل على خدمة متكاملة ، كما يحصل على الأدوية اللازمة له بالمجان، موضحة أن المركز يمتلك سيارتين مجهزتين للكشف على المرضى بمثابة عيادتين الأولى باطنى والثانية أسنان بها 3 كراسى لإجراء الكشوفات اللازمة على المرضى.

وأشارت، إلى أن القوافل تتشكل من أطباء من مختلف التخصصات والشعب بالمركز، كما تقدم جانب آخر وهو التوعية حيث توعى الأسر من خطورة الإدمان ، وكيفية التعامل مع المدمن، والتوعية بخطورة التلوث وغير ذلك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة