العبادى يؤكد عزمه على معالجة مشكلة الماء فى محافظة البصرة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 01:02 ص
العبادى يؤكد عزمه على معالجة مشكلة الماء فى محافظة البصرة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى على عزم مجلس الوزراء على معالجة مشكلة الماء الصافى فى محافظة البصرة.

وقال مكتب العبادى - فى بيان، أوردته "قناة السومرية" نيوز الليلة - إن العبادى عقد اجتماعًا طارئًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة بحضور المحافظ أسعد العيدانى، موضحًا أن الاجتماع خصص لمناقشة أوضاع محافظة البصرة الخدمية والتطورات الأخيرة.

وأضاف العبادى أن مجلس الوزراء عازم على تنفيذ القرارات التى صدرت خلال الاجتماعات واللقاءات التى عقدت سواء فى محافظة البصرة أو فى بغداد وآخرها الاجتماع الموسع الخميس الماضى وقرارات مجلس الوزراء اليوم والتى تضمنت إجراءات فورية وأخرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

ولفت إلى أن قرار مجلس الوزراء هذا اليوم تضمن اناطة مسؤولية تنفيذ تلك القرارات بمحافظ البصرة والحكومة المحلية فيها مع تفويض الصلاحيات الإدارية والمالية لمحافظ البصرة ومنح الاستثناءات اللازمة له من التعليمات النافذة وفق جداول زمنية محددة لتسهيل وتسريع تنفيذ المشاريع التى تمت المصادقة عليها ومنها بشكل خاص مشاريع تحلية المياه وتصفيته وتأهيل شبكات توزيع المياه ومد خطوط ناقلة جديدة لتوفير كميات كافية من المياه للمناطق المختلفة.

وصوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على عدة قرارات تخص محافظة البصرة، فيما وافق على صرف دفعة طوارئ الى العوائل المتعففة فى المحافظة بواقع 100 ألف دينار للشهرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة