"الصحة" تعلن تصنيع 6 أنواع من الأنسولين الأمريكى محليًا فى شركة "المهن الطبية".. رئيس قطاع الصيدلة: ضخ 400 ألف عبوة بالصيدليات والمستشفيات وتأمين المخزون لــ 3 شهور مقبلة.. وسد حاجة مصر من الأنسولين 2020

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 06:00 ص
"الصحة" تعلن تصنيع 6 أنواع من الأنسولين الأمريكى محليًا فى شركة "المهن الطبية".. رئيس قطاع الصيدلة: ضخ 400 ألف عبوة بالصيدليات والمستشفيات وتأمين المخزون لــ 3 شهور مقبلة.. وسد حاجة مصر من الأنسولين 2020 أنسولين -الدكتورة رشا زيادة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال وزارة الصحة ممثلة فى الإدارة المركزية لشئون الصيدلة تتخذ إجراءاتها لتأمين المخزون الإستراتيجى من الأدوية الحيوية خاصة الأنسولين لعلاج مرضى السكر سواء بالمستشفيات العامة أو الصيدليات الحرة.

أكدت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نواقص الدواء فى انخفاض مستمر مؤكدة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تحصل على تقرير يومى بالأدوية المتوفرة والناقصة بالأسواق مضيفة أن نظام التنبؤ المبكر بالنواقص ساهم فى تلافى كثير من الأزمات الدوائية.

 

وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أنه تم توزيع 320 ألف عبوة أنسولين على 28 ألف صيدلية حتى 30 أغسطس الماضى من إجمالى 2.4 مليون عبوة أنسولين مقررا ضخها فى السوق وتابعت حتى الآن تم ضخ ما يقرب 400 ألف عبوة بمختلف التركيزات، لافتة إلى أن الأنسولين يتم توزيعه بشكل طبيعى فى المستشفيات لمنتفعى هيئة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة.

وتابعت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أنه جارى تأمين احتياطى إستراتيجى يكفى البلاد حتى 3 شهور مضيفة أنه هناك سعى دائم وخطط مرتقب تطبيقها تضمن زيادة حجم الأرصدة المتاحة داخل مخازن التموين الطبى، لافتة إلى أن شركة المهن الطبية برئاسة الدكتور أحمد كيلانى تقوم بدور وطنى فى السعى الدائم إلى توفير الأنسولين للوزارة والسوق الحرة.

 

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة أن جميع الأصناف الدوائية أنه تم توفير توليفة كبيرة من الأنسولين التى يحتاجها السوق الحرة خاصة المستوردة بما يضمن توفير احتياجات المريض بشكل مستدام، وتابعت: أصبحنا قادرين على تصنيع الأنسولين الأمريكى محليا بعد استحواذ شركة المهن الطبية على مصانع أحد الشركات الكبرى الأمريكية لتصنيع 6 مستحضرات للأنسولين بنفس المعايير الأمريكية فى الجودة والمواد الخام.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد كيلانى رئيس شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة لليوم السابع أن الوزارة تسعى إلى تأمين المخزون الإستراتيجى للأنسولين بالتعاون مع الشركة تنفيذا لتوجيهات وزيرة الصحة، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بتصنيع 6 أنواع من الأنسولين الأمريكية بنفس الجودة والمواد الخام المنتجة فى أمريكا مشيراً إلى أن كافة التوريدات التى طلبتها الوزارة تم تسليمها وجار تسليم الكميات الأخرى، وتابع: دور الشركة وطنية ونقوم بالتخطيط لتحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر من الأنسولين وفق تكليفات الرئيس السيسى بضرورة الاعتماد على الصناعات الوطنية فى سد حاجة السوق المحلى.

وفى ذات السياق قال الدكتور مصطفى السيد مدير التفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية للصيدلة أن هناك توجيها رقابية لإحكام القبضة على السوق لمنع الاحتكار أو تخزين الأدوية الحيوية وبيعها فى السوق السوداء أو استغلال حاجة المرضى وبيعها بأسعار أعلى من سعرها الأساسى وتابع كل صيدلية بتحصل على الكميات المحددة لها ونتابع عمليات الصرف للمرضى من خلال فحص عينات عشوائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة