أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تنفى صحة ما تم تداوله حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسى الأول

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 12:27 ص
"التعليم" تنفى صحة ما تم تداوله حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسى الأول الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بشأن ما تم تداوله من بعض المواقع الإلكترونية حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسى الأول، فقد نفى صحة هذا الموضوع، مؤكدًا أن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ناقش فى اجتماع مجلس الوزراء أمس، توزيع التابلت على المدارس الذى سيكون تباعًا فى الفصل الدراسى الأول، وعددهم 750 ألف تابلت، وكذلك تشغيل الإنترنت.

 

وأكد، فى بيان له، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سوف يعقد يوم الأحد المقبل، مؤتمرًا صحفيًا كبيرًا لشرح كل الأمور، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع مديرى المديريات خلال الفترة المقبلة لمناقشة الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وخطة توزيع التابلت على المدارس.

 

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد عمر خلال الاجتماع بمجلس الوزراء، أمس، أنه سيتم بدءًا من شهر أكتوبر المقبل تسليم نحو (50) ألف طالب ومعلم جهاز "التابلت"، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا.

 

واستعرض عمر، خلال الاجتماع مشروع تطوير البنية التحتية لإستراتيجية تطوير التعليم، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة معلومات لجميع المدارس التى تحتوى على مراحل التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسى، على أن يتم تنشيط فصول الصف الأول فقط حاليًا.

 

كما تم عرض مراحل تنفيذ المشروع وخطة العمل خلال الفترة الدراسية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، الذى يتضمن تجهيز الخوادم بالبيانات قبل إرسالها للمدارس، ومن ثم تركيبها ومكونات الشبكة فى المدارس واختبارها قبل التسليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

ارهاصات

وزارة تفتقد للتخطيط السليم كيف نتوقع منها النجاح؟ ! وزارة تصر على أنها ليس لديها عجز في المعلمين و هذا مخالف للواقع .. كيف نتوقع منها النجاح؟ !

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تابلت ايه والانترنت فى نصر حاله يرثى له..مع شركه وى..متعاقد على سرعه ٥ ميجا ويصلنى ١ ميجا فقط

😯😎..تقويه الانترنت يحب بحث مشاكله اولا قبل التابلت...يا ساده....وخصوصا فى المراكز التابعه لمدن مصر....اما المحافظات فيكون افضل بعض الشىء ..من القرى والمراكز..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة