أحمد عبده عوض: فيديوهاتى مع الجن قديمة وبعضها مفبرك

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:04 م
أحمد عبده عوض: فيديوهاتى مع الجن قديمة وبعضها مفبرك أحمد عبده عوض
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عبده عوض مالك قناة الفتح إن الفيديوهات المتداولة له عبر وسائل التواصل الاجتماعى، ويظهر خلالها وهو يقوم بإخراج الجن من أحد الأشخاص، قديمة ويعود تاريخها إلى ما قبل عام 2013، وشكك فى صحة بعضها معتبرا أن الحملات التى تطالب بإغلاق القناة يقودها إخوان كارهون للدولة وسلفيون يأكلون على كل الموائد بحسب تعبيره.

عوض: لم أرى الجن بعينى وحاولت مساعدة المريض الذى يحدثنى على التليفون

وأوضح عوض فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المواد الخاصة باستخراج الجن والعفاريت كانت تبثها القناة فى مرحلة سابقة حتمتها الظروف انذاك-بحسب تعبيره، وأضاف: "كانت هناك حالات مرضية أعرفها تعانى منذ 20 عاما، وكانت تلجأ لى وكنت أضطر أن أساعدها على شاشة القناة"، مشيرا إلى أن القناة لم تعد الآن فى حاجة إلى هذه الأمور وتكتفى فقط ببث رقية شرعية عامة لمدة ساعة صباح كل يوم.

 

وحول مدى صحة الفيديو الذى يظهر فيه وهو يتحدث مع الجن قال:"أنا لم أراه بعينى حتى أعرف أن كان من يحدثنى جن أم لا لكنى كنت أتحدث مع الشخص المريض عبر الهاتف وحاولت مساعدته "، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه لم يرى الفيديوهات التى يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعى، لكنه يعتقد أن بعضها "مفبرك" فى إطار حملة تستهدف القناة بحسب قوله.

 

عوض: العلاج بالقرآن مثل العملية الجراحية لكن خروجها للإعلام خطأ ولا استخدم كلمات سريانية أو مخالفة للشريعة فى الرقية

ودافع عبده عوض عما أسماه بـ"الرقية الشرعية"، و"العلاج بالقرآن الكريم" وقال: "العلاج بالقران الكريم أمر ثابت، ويحل مشكلة لمريض كمن يجرى عملية جراحية، وأنا لا أستخدم الضرب أو الكهرباء، أو أى شىء يتضمن إيذاء المريض، ولا يتم استخدام كلمات سريانية، أو أى أمر مخالف للشريعة" واستطرد: "ربما كان الخطأ الوحيد هو ظهور هذه المواد عبر وسائل الإعلام".

 

ورفض عبده عوض اتهامه بممارسة الدجل والشعوذة، وأضاف:"الدجل والشعوذة أن يسأل الراقى المريض عن اسم والدته، أو أن يطلب منه أى شىء مخالف للشريعة، وأنا أستاذ جامعى منذ 20 عاما ومن يقيمنى لابد أن يكون أعلى منى علميا"، كما رفض فى الوقت ذاته تقديم اعتذار للجمهور معتبرا أنه "ليس متهما لكى يعتذر".

 

وحول اتهامه بالترويج لمنتجات مغشوشة مثل العسل والزيوت والأعشاب، قال عبده عوض: "نحن قناة لإنتاج البرامج وهناك شركات ترعى القناة أو تستأجر وقت لبث إعلانات وهم المسئولين عن منتجاتهم وليس نحن والقناة من جانبها لا تسمح ببث أى إعلان عن أى منتج إلا إذا كانت مرخصا من وزارة الصحة".

 

عوض: القناة تسير فى ظل الدولة والحملة ضدها يقودها الاخوان والسلفيون

ووصف الحمام والطيور الذى يستخدمها فى القناة بأنها مجرد "منظر جمالى" يحبه الجمهور، رافضا فى الوقت ذاته اتهامه بالتشيع وقال: "إذا كان حب آل البيت تشيعا فهذه كارثة" وأشار إلى أن القناة تبث أكثر من برنامج لشرح السنة.

 

وقال عبده عوض أن القناة تسير فى ظل الدولة ومتحمسة مع الدولة والذين يقودون الحملة ضد القناة أما إخوان كارهون للنظام أو سلفيون يأكلون على كل الموائد، ولا يريدون مصر آمنة مستقرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

منى علي الحلبي

أبي الحبيب أطيب قلب في الكون كله

جزاك الله أعلى الجنات يامعلمنا المنير ... الله عليك ياأبي يانعمة الله علينا و فينا .. هنيئا لأمة الإسلام بأمثالكم الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

منى علي الحلبي

أجمل وأطيب وأطهر قلب

أبي الحبيب جزاك الله الحسنى وزيادة لولا الفتح وقائدها لتهنا بين الإفراط والتفريط وبين التشدد والتسيب فضيلتكم من أحييتم وجددتم للأمة دينها بالعودة إلى المنهج الوسطي المعتدل الذي ارتضاه الله لنبيه الكريم صلى الله عليه وسلم وأمته من بعده وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

شئ مؤسف

ان يصدق بعض الناس ان ما يقوم به هذا المهرج من الاسلام فهذا سفه اما ان يظهر على الشاشات و يصبح شخصية لها اتباع فهذا هو الجنون بعينه يجب اغلاق هذه القنوات التى تنشر الجهل و الخرافات و تحويلها الى برامج تعلم الناس حرفة او صنعة تفيدهم و تفيد المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

جاد المولى

الغلط مش عليك لوحدك

أنا اتعاملت معاه وأخد مني مبالغ كبيرة وتأكدت إنه شيخ نصاب وبيبيع الوهم والدجل للغلابة والبسطاء وبيجمع ملايين من التبرعات والمنتجات المغشوشة ومعاه عدد ضخم بيروج له ولمنتجاته والغلط على أمثالي من الناس اللي بتصدق أي شيخ زيه بس السؤال ليه مفيش مسؤلين بيحاسبوه ويراجعوا البلاوي اللي بقدمها على القناة مباشر من مدينة الإنتاج ومن أكاديمية الفتح وجمعية الفتح وكل مؤسساته الوهمية وفين الأزهر كبديل لهذا الشيخ الجاهل المثير للجدل اللي عمال يفتي بالغلط.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عبد اللطيف احمد

طيب ليه قناه فيها مميزات كتيره

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة