خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد..هيئة دفاع الخان الأحمر تكشف تداعيات قرار الاحتلال بهدم التجمع البدوى

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 08:09 م
شاهد..هيئة دفاع الخان الأحمر تكشف تداعيات قرار الاحتلال بهدم التجمع البدوى توفيق جبارين رئيس هيئة الدفاع عن الخان الأحمر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال توفيق جبارين رئيس هيئة الدفاع عن الخان الأحمر، أن المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت اليوم الأربعاء، قرارها برفض جميع الالتماسات التى قدمناها باسم سكان منطقة الخان الأحمر، الأمر الذى يترتب عليه عدم تفكيرنا فى العودة إلى هذه المحكمة مرة أخرى 

و أضاف قائلاً :لا تستطيع هذه المحكمة ولا تتجرأ أن تنظر قضايا الخان وتقف ضد القرار السياسى لحكومة اليمين المتطرفة الإسرائيلية.

وأضاف "جبارين"، خلال لقاء له  على شاشة "الغد" الإخبارية ، أنه من الناحية العملية لا يمكن لنا أن نذهب إلى المحاكم الإسرائيلية، ولا يمكن أن نفكر فى الذهاب إلى هذه المحكمة العليا الإسرائيلية فى قضايا منطقة الخان الأحمر.

وأكد"جبارين"، أن وزيرة العدل الإسرائيلية هددت المحكمة بأن لا تتدخل فى  القرارات التى تصدرها الحكومة أو الكنيست، مشدداً على أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم يعد تجسيد للتهديد الذى أطلقته وزيرة العدل،وتابع:"القضاة لا يجرؤون على الدخول فى أى صدام مع الحكومة الإسرائيلية".

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد أعلنت اعتصامًا مفتوحًا ضد هدم منطقة الخان الأحمر، وقالت أن هدم منطقة الخان الأحمر يعتبر تطهيرًا عرقيًا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة