خالد صلاح

أنا أحسن من المدير.. لماذا يرى بعض زملاء العمل أنفسهم الأفضل

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:27 ص
أنا أحسن من المدير.. لماذا يرى بعض زملاء العمل أنفسهم الأفضل موظفون-أرشيفية
كتبت نورا طارق
إضافة تعليق

يعتقد بعض الموظفين أنه أفضل من غيره ويمتلك كفاءة علمية عالية تؤهله للوصول لمكانة أفضل مما هو عليه الآن، حتى إنه يفصح عن ذلك الاعتقاد أمام مديره وزملائه فى العمل، ولا يكتفى بذلك بل يتعالى أيضاً على أسرته وزوجته ما يسبب إزعاج من حوله ونفورهم منه، الأمر الذى يعود إلى أسباب نتعرف عليها فى السطور التالية.

الدكتور أحمد عبد الله، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الزقازيق، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هذه الشخصيات قد تكون مصابة بمشكلات نفسية مختلفة، منها البارانويا أو اضطرابات الشخصية. 

وأضاف أن عادة هؤلاء الأشخاص لا يمتلكون مؤهلات قوية تجعلهم على المستوى الأفضل وعادة ما يكون تمييزهم لأنفسهم مبنى على فراغ، لكنهم يصدرون صورة بأنهم أفضل من أى من الزملاء فى العمل بما فيهم المدير نفسه.

وأضاف أستاذ الطب النفسى قد يكون هذا الموظف يعانى من اضطراب فى الشخصية، مشيراً إلى أن كل مرض وله أعراضه وعلاجه، ولذلك إذا كانت هذه الصفة تسبب مشاكل له فى العمل وأسرته يجب عليه الذهاب لطبيب نفسى للعلاج حتى لا يتطور الأمر لمزيد من المشكلات الشخصية فى حياته، ووفقا لطبيعة الأعراض وحدتها يتم تحديد طبيعة الأضطراب النفسى الذى يعانى منه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة