وزيرة البيئة: مصر أول دولة إفريقية تفوز بجائزة "الأيوا"

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:53 ص
وزيرة البيئة: مصر أول دولة إفريقية تفوز بجائزة "الأيوا" الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت ــ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن فوز مصر، ممثلة فى جهاز شئون البيئة، التابع للوزارة، بجائزة الصون الدولية لاتفاقية صون الطيور المائية الإفريقية الأوروأسيوية المهاجرة (أيوا)، هو حدث متميز يحدث كل 3 سنوات، موضحة أن جهاز شئون البيئة التابع للوزارة يعد أول جهة حكومية تفوز بتلك الجائزة، منذ إطلاقها فى عام 1999.

وأضافت خلال كلمتها، بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن بوزارة البيئة: أن قطاع حماية الطبيعة تعامل بتميز فى حصر ورصد للطيور المائية في كل بقاع مصر، تمثلت في بحيرة ناصر والبرلس وجزر البحر الأحمر ونهر النيل، لافتة إلى أن اتفاقية الطيور المائية أحد الأزرع الفرعية لاتفاقية التنوع البيولوجى، وتعد مصر من أوائل الدول المصدقة على الاتفاقية.

وتابعت: الجهود المبذولة فى مختلف البحيرات فى مصر لحصر ورصد لكل الطيور فى مناطق ناصر والبرلس جزر البحر الأحمر، من جانب العاملين على حصر ورصد الطيور المائية، ضمن الاتفاقيات التابعة لمفهوم التنوع البيولوجى، ومصر تشرف باستضافة المؤتمر الدولى الرابع، مؤكدة أن مصر من أوائل الدول التى انضمت لاتفاقية الطيور المهاجرة نظرا لأهميتها فى الخفاظ على الاتزان البيئى.

وأشارت إلى أن مصر تعمل على الحفاظ على الطبيعة، لحمايتها من أى خلل لرصد هذه الطيور، مؤكدة أن الطيور لا يمكن أن تمر إلا من المناطق غير الملوثة، حيث تعمل مصر على خفض نسب التلوث بالبحيرات.

وأهدت الوزيرة الفوز، للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته الأنشطة البيئية التى تنفذها الوزارة، قائلة: سيدات ورجال مصر قادرين على رفع مصر للأعلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة