وزير روسى: نعمل على الانتقال للحسابات بالعملة الوطنية مع دول الشرق الأوسط

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 02:30 م
وزير روسى: نعمل على الانتقال للحسابات بالعملة الوطنية مع دول الشرق الأوسط وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف، أن بلاده تعمل على الانتقال للحسابات بالعملة الوطنية مع دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

وقال مانتوروف- فى تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء-: "إن عملية الانتقال إلى الحسابات بالعملة الوطنية لن تكون سريعة، ونحن لم نطلقها ردا على العقوبات".. مضيفا "نعمل على ذلك بشكل منتظم منذ عدة سنوات، ونملك الخبرة فى عمل البنوك التجارية والبنوك المركزية فى بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا".

ولم يذكر الوزير الروسى أسماء الشركات الروسية، التى تقوم بتوريد منتجاتها فى الخارج بحسابات بالعملات الوطنية، لكنه أوضح أن هذه الحاجة فى المقام الأول تنشأ فى الشركات الكبيرة لأنها هدف العقوبات الأمريكية.. مؤكدا أن حصة معاملات الشركات الصناعية الروسية بالعملة الوطنية ليست كبيرة حتى الآن.

وفيما يتعلق بتراجع سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو، قال مانتوروف: "إن الضعف الحالى فى سعر صرف الروبل ليس مأساويا بالنسبة للصناعة الروسية، فقد استعدت العديد من الشركات الروسية لذلك"، وكان الروبل قد فقد فى شهر أغسطس الماضى 7.5 بالمئة من قيمته مقابل الدولار و6.7 بالمئة مقابل اليورو.

يُذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن- فى وقت سابق- أن روسيا لن تتخلى عن الاستثمار فى الدولار والحسابات بالعملة الأمريكية، لكنها تبحث منذ فترة طويلة إمكانية إجراء الحسابات بالعملات الوطنية مع عدد من الدول.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة