أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر وتونس تسحبان بساط السياح الإنجليز من إسبانيا عام 2018

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:57 م
مصر وتونس تسحبان بساط السياح الإنجليز من إسبانيا عام 2018 الأهرامات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن عدد البريطانيين الذين يزورون إسبانيا انخفض بنسبة 5.6 % على أساس سنوي في يوليو الماضى حيث عاد المصطافون إلى وجهات أرخص مثل مصر وتونس وتركيا. 
 
ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وكالة الإحصاءات الإسبانية INE ، انخفض العدد الإجمالي للسياح إلى إسبانيا للمرة الأولى خلال تسع سنوات ، حيث انخفض بنسبة 4.9 % على أساس سنوي. 
 
وأوضحت الصحيفة، أن شهر يوليو يعد شهرًا مهمًا للسياحة الصيفية للبلاد ، حيث تعج شواطئها وبلداتها التاريخية ومدنها الحيوية، بالزوار من جميع أنحاء العالم. 
 
وذكرت، أن تعافى السياحة فى مصر وتونس وتركيا اجتذب السياح البريطانيين، بعيدا عن غلاء إسبانيا.
 
وتمثل صناعة السياحة حوالي 11 % من الاقتصاد الإسبانى وتوظف المزيد من الإسبان أكثر من أي صناعة أخرى، ووفقًا لما جاء في أحدث تقرير لمنظمة السياحة العالمية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة تعد إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارةً في العالم، قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعد فرنسا.
 
في عام 2017 ، استقبلت إسبانيا 81.8 مليون زائر دولي ، وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية الصادر الأسبوع الماضي. كما تحتل إسبانيا المركز الثاني في إيرادات السياحة الدولية ، حيث أنفقها الزوار في عام 2017 بمبلغ 68 مليار دولار.
 
وخلال السبعة أشهر الأولى من عام 2018 ، كان هناك ارتفاع تدريجي في عدد الزوار الدوليين. وارتفع العدد بنسبة 0.3 في المائة ليصل إلى 47 مليون ، وهو أقل معدل نمو خلال ثماني سنوات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة