محافظ بنى سويف يتابع "مشروعك" ويؤكد على أهميته فى دعم الاقتصاد

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 05:26 م
محافظ بنى سويف يتابع "مشروعك" ويؤكد على أهميته فى دعم الاقتصاد المحافظ يلتقى مسئولى مكاتب مشروعك
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف مسئولى مقرات "مشروعك" بالوحدات المحلية لمراكز ومدن بنى سويف السبع، لاستعراض الموقف الحالى للقروض المقدمة من "مشروعك"، وعددا الطلبات المقدمة ضمن المشروع وتصنيفاتها، وكذا الطلبات التى تمت الموافقة عليها والطلبات المنفذة وفرص العمل التى تتيحها هذه المشروعات.

وناقش محافظ بنى سويف مع مسئولى المقرات تذليل كافة العقبات التى تواجه منظومة العمل، ومتطلبات دعم المنظومة، لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين والشباب من المشروع القومى الذى أطلقته الدولة، مشددا على أهمية العمل بجد وتفانى من أجل تسهيل حصول الشباب على التمويل اللازم لمشروعاتهم، مؤكدا على أهمية توفير الدعم الفنى لهم خاصة فى المشروعات الإنتاجية لتوفير فرص عمل ودعم الاقتصاد القومى.

وأمر المحافظ بسرعة توفير مطالب مديرى المقرات الخاصة ببعض التجهيزات والصيانة لبعض الأجهزة لتسهيل المعاملات والإجراءات اللازمة، موجها بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفيرها فى ضوء المتاح والقانون.

من جانبها أشارت نهى محمد مدير "مشروعك" على مستوى المحافظة، إلى تلقى 7841 مواطنا بالمحافظة بطلبات للحصول على قروض "مشروعك" بقيمة 481 مليون و777 ألف جنيه، وتمت الموافقة على 7157 مشروع بقيمة 383 مليون و238 ألف جنيه، حيث بلغ عدد الطلبات المنفذة 7145 بقيمة 382 مليون و863 ألف جنيه توفر أكثر من 8200 فرصة عمل، فى حين بلغ عدد الطلبات الجارى دراستها نحو 232 مشروعاً بقيمة 60 مليون، فى حين تم استبعاد 452 طلبا آخرين.

 وأِشارت نهى محمد إلى بداية المشروع الذى يسمى المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية والمعروف اختصارا بـ"مشروعك"، حيث أطلقته وزارة التنمية المحلية فى منتصف عام 2015، والذى يتيح الفرصة أمام الراغبين من الشباب وغير العاملين بالحكومة للحصول على قروض من البنوك المشاركة فى المشروع (مصر، القاهرة، الأهلى، الإسكندرية، الإسكان، الزراعى) لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أو تطوير والتوسع فى المشروعات القائمة والاستفادة من مبادرة البنك المركزى لتقليل الفائدة إلى 5% سنوياً لمن تنطبق عليهم الشروط وكذلك الحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب.

وأوضح سامح ماهر مساعد مدير المشروع أنه يتم بشكل شبه يومى متابعة مستجدات العمل بكل المقرات السبعة، مؤكدا على أن يجرى تسهيل وتذليل المعوقات التى قد تطرأ على منظومة العمل، وذلك فى إطار المتاح من إمكانات وموارد وضمن اللوائح المنظمة للعمل، وبهدف تعظيم العوائد من ذلك المشروع القومى.

حضر الاجتماع نهى محمد مدير مكتب التعاون الدولى، مدير المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية بالمحافظة "مشروعك"، وسامح ماهر مساعد مدير المشروع، ومديرو مقرات المشروع بالوحدات المحلية السبع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة