أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. عاصفة مدارية تضرب جنوب ولاية فلوريدا بأمريكا.. مظاهرات بالأرجنتين احتجاجا على أوضاع الاقتصاد.. أعمال عنف فى محافظة البصرة العراقية .. واحتجاجات ببوليفيا ضد قتل الشرطة لمزارع كوكايين

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. عاصفة مدارية تضرب جنوب ولاية فلوريدا بأمريكا.. مظاهرات بالأرجنتين احتجاجا على أوضاع الاقتصاد.. أعمال عنف فى محافظة البصرة العراقية .. واحتجاجات ببوليفيا ضد قتل الشرطة لمزارع كوكايين أحداث العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، وصول عاصفة مدارية إلى جنوب ولاية فلوريدا بأمريكا، أما فى الأرجنتين، فقد خرجت مظاهرات حاشدة ضد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

وفى العراق، اندلعت أعمال عنف فى محافظة البصرة بالعراق بعد مظاهرات تطالب بتحسين الخدمات، وفى بوليفيا، فقد احتج المواطنون على قتل الشرطة لمزارع كوكايين.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

عاصفة مدارية تضرب جنوب ولاية فلوريدا بأمريكا

قال مسؤولون إن العاصفة المدارية جوردون ضربت أقصى الطرف الجنوبى من ولاية فلوريدا الأمريكية مصحوبة برياح عاتية وأمطار أمس الاثنين، وإن من المتوقع أن تقترب العاصفة من قوة الإعصار لدى مرورها فوق خليج المكسيك باتجاه ولاية لويزيانا.

ومن المتوقع أيضا، أن تصل العاصفة إلى اليابسة فى ساعة متأخرة من مساء غد الثلاثاء، فى منطقة قرب الحدود بين ولايتى لويزيانا ومسيسبى مصحوبة بأمطار يصل منسوبها إلى 20 سنتيمترا فى بعض مناطق الجنوب الأمريكى.

عاصفة مدارية
عاصفة مدارية

وقال المركز الوطنى للأعاصير إن الرياح المصاحبة للعاصفة جوردون زادت سرعتها أمس الإثنين، لتصل إلى 80 كيلومترا فى الساعة.

وبعد عبور العاصفة للطرف الجنوبى من ولاية فلوريدا أغلق المسؤولون شواطئ مقاطعة ميامى ديد وحذروا من احتمال أن تغمر المياه الشوارع.

العاصفة المدارية
العاصفة المدارية

 

جانب من العاصفة المدارية
جانب من العاصفة المدارية

مظاهرات فى الأرجنتين احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية بالبلاد

اندلعت مظاهرات اليوم الثلاثاء، فى الأرجنتين احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية.

كان الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى، قد أعلن أمس الاثنين، فرض رسوم جديدة على الصادرات فى ثالث أكبر بلد منتج لفول الصويا فى العالم وخفض حاد فى الإنفاق الحكومى فى محاولة "طارئة" لضبط ميزانية العام القادم حيث تسعى حكومة يمين الوسط التى يقودها إلى إقناع صندوق النقد الدولى بتسريع برنامج قرض حجمه 50 مليار دولار.

مظاهرات الأرجنتين
مظاهرات الأرجنتين

تأتى الإجراءات التقشفية التى أعلنها الرئيس ماكرى ووزير المالية نيكولاس دوخوفنى تحت ضغط فقدان العملة المحلية البيزو 16 % من قيمتها الأسبوع الماضى لتبلغ خسائرها نحو 50 % مقابل الدولار منذ بداية العام. وهبط البيزو 4.39 % إلى 38.70 بيزو للدولار بعد إعلان الإجراءات الحكومية.

وسيأتى نحو نصف الخفض فى عجز العام القادم من تقليص الإنفاق لكن زيادة الإيرادات ستُمول فى معظمها من رسوم بنحو 4 بيزوات للدولار على صادرات سلع أولية، من بينها المنتجات الزراعية، وثلاثة بيزوات للدولار على باقى الصادرات حسبما قال دوخوفنى.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

جانب من المظاهرات الأرجنتينية
جانب من المظاهرات الأرجنتينية

أعمال عنف فى محافظة البصرة بالعراق بعد مظاهرات تطالب بتحسن الخدمات

اندلعت مظاهرات عنيفة أمس الإثنين، فى محافظة البصرة بالعراق، حيث تعتبر هذه المظاهرات الشعبية الواسعة بسبب تراكم الأزمات بينها أزمة تلوث المياه.

وتجمع عشرات المتظاهرين على طريق يؤدى إلى حقل نهر بن عمر النفطى، الذى ينتج أكثر من 40 ألف برميل يوميا حاليا.

أعمال العنف فى العراق
أعمال العنف فى العراق

ووقع العراق مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة أوريون الأمريكية لمعالجة واستغلال الغاز فى هذا الحقل النفطى الذى كان هدفا لمفاوضات مع شركات أخرى بينها "إكسون موبيل" الأمريكية و شركات صينية.

وفى موقع آخر، تجمع عشرات المتظاهرين وقاموا بإغلاق طرق تمتد فى شرق المحافظة وتؤدى إلى العديد من حقول النفط بالإضافة إلى منفذ الشلامجة الحدودى مع إيران وطريق يربط المحافظة ببغداد حيث أحرق المتظاهرون إطارات سيارات، ما تسبب بأختناقات مرورية كبيرة.

وتظاهر أخرون عند مقر المحافظة وسط مدينة البصرة، حيث خرجت تظاهرات مماثلة خلال اليومين الماضيين.

جانب من مظاهرات العراق
جانب من مظاهرات العراق

 

متظاهرو العراق
متظاهرو العراق

 

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

مظاهرات حاشدة فى بوليفيا احتجاجا على قتل الشرطة لمزارع كوكايين

اندلعت أمس الاثنين، مظاهرات حاشدة فى بوليفيا فى ساحة سان فرانسيسكو، وذلك بعد وفاة مزارعى الكوكايين الأسبوع الماضى خلال الاشتباكات مع قوات الأمن البوليفية.

وكانت شرطة بوليفيا قد أعطت لهم مهمة القضاء على نباتات الكوكايين غير المشروعة فى لا أسيونتا.

مظاهرات بوليفيا
مظاهرات بوليفيا

وكان ممثل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجرائم فى بوليفيا، أكد من 3 أعوام أن بوليفيا هى الدولة الوحيدة بالعالم التى حصلت على موافقة الأمم المتحدة فى 2013 على زراعة ومضغ ورق نبات الكوكايين على أراضيها فهى الدولة الثالثة فى العالم من حيث الإنتاج.

وتزرعها على مساحة 23 ألف هكتار بعد بيرو التى تزرعها على مساحة 49 ألفا و800 هكتار وكولومبيا على مساحة 12 ألف هكتار، وهى تزرع حاليا فى بوليفيا على مساحة 12 ألف هكتار ويصل إجمالى إنتاجها إلى 36 ألفا و342 طنا، علما بأن 48% من هذا الإنتاج يباع بطريقة غير شرعية فمتوسط سعر كيلو ورق الكوكا يصل إلى 7.80 دولار أى حوالى 5.60 يورو فى السوق الشرعية.

جانب من مظاهرات بوليفيا
جانب من مظاهرات بوليفيا

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

جانب من مظاهرات البوليفيين
جانب من مظاهرات البوليفيين

 

مظاهرات بوليفيا
مظاهرات بوليفيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة