رئيس حكومة إيطاليا الاسبق: ما يحدث فى ليبيا خطير

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 12:55 م
رئيس حكومة إيطاليا الاسبق: ما يحدث فى ليبيا خطير ماتيو رينزى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق ماتيو رينزى إن "ما يحدث فى ليبيا وللأسف خطير للغاية، حتى بالنسبة لإيطاليا، لكنه يمثل أيضا، خير مثال لما يعنيه الحكم فى إيطاليا عبر التفكير بحصد علامات الإعجاب على فيسبوك، وليس التفكير بالسياسة بالدرجة الأولى".
 
ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فكتب رينزى على صفحته بموقع فيسبوك للتواصل الإجتماعى، أن "وزراءنا يبثون مداخلات مباشرة على وسائل الإعلام الاجتماعية من على الشاطئ ثم يحتجزون السفن الإيطالية وعلى متنها بعض المهاجرين الفقراء، ولا يفكرون إلا بالقبول الفورى، ويبدو أن الرأى العام يتبعهم فى الوقت الراهن".
 
وأضاف رئيس الوزراء الأسبق "إلا أن السياسيين فى هذه الأثناء، يفتقرون إلى الرؤية، ولا يلمسون أى ملف جيوسياسى مهم، وعندما تكون هناك مشاكل فى ليبيا يهاجمون الرئيس الفرنسى ماكرون، لمجرد التغيير فقط، لكن إذا كنت تمثل إيطاليا ولا تمتلك استراتيجية فى ليبيا، فلا يمكنك أن تغضب من الآخرين، بل عليك التحامل على نفسك".
 
وأضاف "بدلا من طلب صدقة مؤسساتية من أجل استقبال 20 إريتريا، إعمد إلى وضع إستراتيجية مع الدول الأخرى، اعقد اجتماعا للمجلس الأوروبى، قم بزيارة البلدان الإفريقية.
 
واختتم رينزي بالقول "لكن هذا الأمر مرفوض، لأن هذه خيارات استراتيجية يصعب تفسيرها، لأنهم يحبون ما يباع بشكل جيد فى عرض الأنباء المسائى أو على شبكات التواصل الإجتماعى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة