تكثيف حملات مكافحة القوارض بنطاق المدارس ببورسعيد إستعدادا للعام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 12:03 ص
تكثيف حملات مكافحة القوارض بنطاق المدارس ببورسعيد إستعدادا للعام الدراسى الجديد المهندس أسامه رخا
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أسامه رخا المستشار الفنى لشئون أعمال مكافحة القوراض ببورسعيد، خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" بأنه تم تكثيف حملات المكافحة بنطاق المدارس بكافة الأحياء إستعدادا للعام الدراسى الجديد للحفاظ على الصحة العامة .

ولفت أن فرق المكافحة تكثف جهودها من خلال سيارات تحمل أجهزة رش ضبابى سائل ورذاذ فضلا عن  سيارات تحمل الطعوم السامة للحشرات واليرقات لتنفيذ المتستهدف لمكافحة البعوض والذباب بالأسواق ومقالب القمامة .

وقال رخا بدأنا تنفيذ هذه الحملة المكثفة لمكافحة الحشرات خلال شهر إبريل وعلى مدار 3 شهور من منطلق خطة عمل تهدف التركيز على بؤر تكاثر الحشرات التى تعتمد على عملية الإستقصاء الحشرى لاستكشاف بؤر تكاثرها وتحديد سلوكياتها وأماكن انتشارها بحيث لا تقتصر عملية المكافحة على استخدام المبيدات الحشرية فقط .

 وأضاف "رخا " أن الحملات تعمل على  فترتين صباحية ومسائية لتغطية جميع الأحياء من خلال سيارات تحمل أجهزة للرش الضبابى والرش السائل والرش بالرذاذ المتناهى فى الصغر تساندها سيارات تحمل طعوما سامة ومبيدات للقضاء على يرقات البعوض والتى يتم وضعها فى المستنقعات وبؤر الإصابة التى تتثمل فى الصرف الصحى ببعض المناور بالمناطق السكنية وغيرها بالجرابين التى تقع بنطاق حى الضواحى والشرق والعرب  بهدف القضاء على حشرة البعوض فى جميع أطوارها.

 وتابع: أن عملية الرش تقتصر على الأماكن المستهدفة التى فيها نسبة إصابة عالية من الحشرات حفاظا على سلامة البيئة مع مراعاة تجنب أخطار المبيدات وإختيار أنسب الأنواع  ذات التأثير الأقل على البيئة والأكثر فاعلية على الحشرة على وجه العموم .

 ومن جهة أخرى أكد "رخا" أن الحملة تضع فى حسبانها قياس كثافة القوارض بجانب عملية تمشيط للفئران  للتأكد من نسبة البراغيث للوقوف على نتائج الحملات قبل وبعد  ولمعالجة البؤر المصابة بالإضافة للتركيز على الأٍسواق ورش صناديق ومقالب القمامة مع مراعاة مكافحة الذباب البالغ للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة