الزراعة تكشف حقيقة وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 11:30 ص
الزراعة تكشف حقيقة وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من  أنباء حول وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق، تواصل المركز  مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً على جودة وسلامة محصول الطماطم المطروح بالأسواق.

وأوضحت وزارة الزراعة، أن الطماطم التي بداخلها لون أبيض ليست مسممة، وإنما هي ظاهرة تسمى "اللحم الأبيض للطماطم"، وهي ظاهرة فسيولوجية نباتية تحدث في نهاية كل فصل صيف ولا تظهر في أي فصول أخرى، والتي لا تسبب أية أضرار في حال تناولها، مُشددةً الوزارة على أنها حريصة كل الحرص على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية.

وتابعت الوزارة، أن ظاهرة "اللحم الأبيض للطماطم" والتي تسمى أيضاً بظاهرة "اضطرابات اللون" هي ظاهرة طبيعية ناشئة عن زيادة الموجات الحرارية أثناء إنتاج الطماطم، مُوضحةً أنه في خلال أسبوعين ستختفي هذه الظاهرة تماماً.

وفي سياق متصل أكدت وزارة الزراعة، على نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح سوقين جديدين للصادرات الزراعية المصرية من محصول الطماطم بدولة كندا، وشتلات العنب في دولة المغرب وذلك للمرة الأولى، كما أشارت الوزارة إلى استمرار جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

اول مرة اسمع بظاهرة اللحم الابيض المتوسط 🚬

قال لك بتظهر آخر الصيف ، يبقى الطماطم بتصيف 🍷😁😁

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة