الحريري يبحث مع وزير الإعلام جهود تشكيل الحكومة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:00 م
الحريري يبحث مع وزير الإعلام جهود تشكيل الحكومة سعد الحريرى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، ظهر اليوم، مع وزير الإعلام ملحم الرياشي، اخر المستجدات والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بحضور وزير الثقافة غطاس خوري.

ويعد الوزير الرياشي بمثابة المبعوث الخاص لرئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، في ما يتعلق بعملية التفاوض بشأن الحصة الوزارية للحزب مع المسئولين والقوى السياسية المعنية بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان الحريري الذي أعيد تكليفه في 24 مايو الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة في أعقاب الانتخابات النيابية الأخيرة قد سلم بالأمس الرئيس اللبناني ميشال عون "صيغة مبدئية" لتشكيل الحكومة في لبنان تتضمن الحصص الوزارية للقوى السياسية، وأكد الحريري أن هذه الصيغة تنطلق من مبدأ تشكيل حكومة وحدة وطنية والحرص على عدم انتصار أي قوى سياسية على الأخرى.

وتحدد وثيقة الوفاق الوطني المعروفة باتفاق الطائف والتي أنهت سنوات طويلة من الحرب الأهلية في لبنان أن يصدر رئيس الجمهورية مرسوم تشكيل الحكومة بالاتفاق مع رئيس الوزراء.

وأكدت مصادر مطلعة رفض الرئيس اللبناني مسودة تشكيل الحكومة المقدمة من الحريري، اعتراضا على ما تضمنته من منح حزب القوات اللبنانية 4 وزارات أساسية وخدمية، وإعطاء الحزب التقدمي الاشتراكي الحصة الكاملة لتمثيل الطائفة الدرزية والمتمثلة في 3 حقائب وزارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة