خالد صلاح

مفتى الجمهورية لسفير هولندا: مجابهة التطرف فكريًّا أصبح من واجبات الوقت

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:33 ص
مفتى الجمهورية لسفير هولندا: مجابهة التطرف فكريًّا أصبح من واجبات الوقت جانب من اللقاء
كتب لؤى على
إضافة تعليق

استقبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى مكتبه صباح اليوم  لورانسويستهوف، سفير هولندا بالقاهرة.

حيث كشف السفير الهولندى الستار عن أزمة الرسوم المسيئة الملغاة، التى دعا إليها البرلمانى خيرت فيلدرز، وأوضح أن البرلمانى لا يُمثل الحكومة والشعب الهولندى الرافض لمثل هذه الأمور الاستفزازية، موضحًا أنرئيس الوزراء الهولندى أكد أن هذه الأمور استفزازية، والحوار أفضل وسيلة لنزع فتيل الأزمات.

من جانبه أكد مفتى الجمهورية ضرورة توحيد الجهود فى إصدار تشريعات تُحرم إساءة التعرض للمقدسات والرموز الدينية، مشيرًا إلى أن مثل هذه الدعوات العنصرية التى يدعو إليها اليمين المتطرف من وقت لآخر تعذى روح الانقسام داخل المجتمعات ومن ثم إشعال نيران الفتن التى توفر مناخًا خصبًا للأفعال المتطرفة والأفكار الهدامة.

كما استعرض مفتى الجمهورية مع السفير الهولندى خلال الزيارة جهود دار الإفتاء فى شرح صحيح الإسلام، ومحاربة الفكر المتطرف، لافتًا إلى تبني الدار استراتيجية مجابهة الإرهاب فكريًّا، عبر رصد أفكاره وتفنيدهاوتفكيكها والرد عليها من خلال الإدارات التى أنشأت خصيصًا لهذا الغرض، مؤكدًا على أن مجابهة التطرففكريًّا أصبح من واجبات الوقت التي لا ينبغي أن يحيد عنها أي أحد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة