خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مصرع شخص وإصابة 76 آخرين فى انهيارات أرضية جراء إعصار "جيبى" باليابان (تحديث)

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 12:24 م
مصرع شخص وإصابة 76 آخرين فى انهيارات أرضية جراء إعصار "جيبى" باليابان (تحديث) فيضانات اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب إعصار "جيبى" القوى الذى ضرب اليابان منذ ساعات فى مقتل شخص واحد حتى الآن وإصابة 76 آخرين.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، أن هذا الإعصار يعد الأقوى الذى يضرب اليابان منذ أكثر من 25 عاما، مشيرا إلى أنه مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات.

وأوضح التلفزيون اليابانى أنه تم إلغاء المئات من الرحلات الجوية بسبب الإعصار، كما تم تعليق رحلات العبارات والقطارات وتقليص ساعات عمل القطارات فائقة السرعة.

كما تسبب إعصار جيبى، فى حدوث انهيارات أرضية غرب اليابان اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أنه من المتوقع أن ينتقل الإعصار إلى غرب جزيرة هوكايدو اليابانية، قبل أن تنخفض حدته ليصل إلى مستوى إعصار خارج المناطق المدارية.

وتسببت الرياح القوية والأمواج العالية- التى صاحبت الإعصار- فى إغلاق مطار كانساى الدولى وفى اصطدام سفينة بجسر يربط بين المطار والبرّ مما أدى إلى تحطمها.

من جانبه ألغى رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى خطته المبدئية لزيارة محافظات جنوب غرب البلاد، والتى كانت مقررة اليوم الثلاثاء، وتعهد آبى- فى اجتماع له بمقر لحالات الطوارئ- بأن يبقى متيقظا فى التعامل مع آثار الإعصار، كما دعا السلطات إلى إجلاء المواطنين فى منطقة الإعصار كإجراء وقائى.

وتشهد اليابان سنويا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن "جيبى" يتميز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة، وهو ما يعنى أنه قد يتسبب بحدوث أضرار جسيمة ولا سيما فى شرق الأرخبيل الذى ما يزال يعانى من الدمار الشديد الذى نجم عن فيضانات وانهيارات أرضية فى شهر يوليو الماضى.​

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة