خالد صلاح

مصدر ليبى: الدفاع المدنى يعجز عن الوصول لسفارة أمريكا بطرابلس لكثافة النيران

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:05 م
مصدر ليبى: الدفاع المدنى يعجز عن الوصول لسفارة أمريكا بطرابلس لكثافة النيران اشتباكات الميليشيات المسلحة فى طرابلس
كتب : أحمد جمعة
إضافة تعليق

قال مصدر ليبي مسئول أن وحدات الدفاع المدنى الليبية فشلت فى الدخول إلى مقر السفارة الأمريكية بطرابلس بسبب كثافة النيران، مشيرا إلى عدم وجود ممثلى السفارة الأمريكية فى المقر خلال اندلاع النيران.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قذيفة سقطت داخل مقر السفارة الأمريكية فى طريق المطار بالعاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن القذيفة سقطت على مخزن الأثاث الخاص بالسفارة، ما أدى لاندلاع النيران بشكل كبير.

 

وأكد المصدر الليبى تجدد الاشتباكات العنيفة بين اللواء السابع فى مدينة ترهونة والميليشيات المسلحة فى مناطق خلة الفرجان وخلة بن عون وطريق المطار، مشيرا إلى وجود إصابات جراء الاشتباكات العنيفة التي تجري في هذه اللحظات.

 

وأوضح المصدر الليبى أن السلطات الأمنية التى تسيطر على طرابلس تتابع ملابسات اندلاع النيران فى مقر السفارة الأمريكية بطرابلس، مشيرا إلى أن العاصمة تشهد حالة من الفوضى وعدم الاستقرار بسبب الاشتباكات المسلحة التى تدور بين الميليشيات المسلحة منذ أسبوع.

 

كانت وسائل إعلام ليبية قد أكدت اندلاع النيران فى سور السفارة الأمريكية بالعاصمة طرابلس، بسبب الاشتباكات المسلحة بين ميليشيات اللواء السابع من مدينة ترهونة وعدد من الميليشيات المسلحة.

 

وتدور اشتباكات مسلحة، منذ نهاية أغسطس الماضي، بين عدة مليشيات في العاصمة الليبية طرابلس، تتبع إحداها وزارة الدفاع في حكومة الوفاق، وهي مليشيا "اللواء السابع ترهونة"، وتتبع أخريات وزارة داخلية "الوفاق" مثل "ثوار طرابلس" و"كتيبة النواصي".

 

يذكر، أن المليشيات المسلحة في ليبيا بدأت تنشط عام 2014، مع تشكيل الكتائب المسلحة لدعم أطراف سياسية ليبية، لا سيما جماعة الإخوان الإرهابية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة