خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صناعة الطيران الهندية تتكبد خسائر تصل إلى 1.9 مليار دولار هذا العام

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:43 م
صناعة الطيران الهندية تتكبد خسائر تصل إلى 1.9 مليار دولار هذا العام خطوط الطيران الهندية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "كابا إنديا" الاستشارية الهندية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تسجل شركات الطيران الهندية خسائر كبيرة تصل إلى 9ر1 مليار دولار فى العام المالى الحالى وعلى رأسها شركات طيران كاملة الخدمات مثل "إير إنديا" و"جيت إيرويز"؛ بسبب ارتفاع التكاليف وقيمة تذاكر السفر المخفضة.

ونقلت صحيفة "ذا تايم أوف إنديا" الهندية عن تقرير أصدرته الشركة أن توقعات الخسارة خلال الـ 12 شهرًا المنتهية فى 31 مارس، ارتفعت من 430 مليون دولار إلى 460 مليون دولار بسبب انخفاض قيمة الروبية وارتفاع أسعار النفط.

وأضاف أن أسعار التذاكر لم ترتفع لتعويض هذه التكاليف المرتفعة وأن معظم شركات الطيران ليس لديها ميزانيات عمومية قوية بما يكفى لتحمل التكاليف المرتفعة وانخفاض العائدات.

وأفاد التقرير بأن معظم شركات الطيران تفتقر إلى التجهيز الكافى لتحمل الانتكاسات الدورية حيث فقدت شركات الطيران قوة التسعير بالكامل نتيجة للتدفق السريع للقدرات والإمكانيات.

وتعتبر الهند سوق الطيران المحلى الأسرع نموا فى العالم، وقد قدمت شركات الطيران طلبات لمئات من الطائرات الجديدة من طراز إيرباص إس إى وبوينج كو.

إلا أن شركات الطيران تكافح للاستمرار فى تحقيق الأرباح على الرغم من أن طائراتها تشغل ما يقرب من 90% من المقاعد وشهدت زيادة فى عدد الركاب المحليين لأكثر من الضعف خلال السنوات الأربع الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة