خالد صلاح

رئيس الوزراء: لن يتم تخفيض نسبة الأراضى المزروعة من الأقطان طويلة التيلة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:51 م
رئيس الوزراء: لن يتم تخفيض نسبة الأراضى المزروعة من الأقطان طويلة التيلة الدكتور مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار- تصوير سليمان العطيفى
إضافة تعليق

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء بمكتبه، اجتماعا مع وزيرى الزراعة، وقطاع الأعمال العام، تم الاتفاق على زراعة مساحة تجريبية معزولة من القطن قصير التيلة لتلبية احتياجات المصانع.

مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء (1)

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه لن يتم تخفيض نسبة الأراضى المزروعة من الأقطان طويلة التيلة، بل نعمل على زيادة مساحات جديدة من الأقطان متوسطة وقصيرة التيلة، عالية الإنتاجية، على أن يتم استيراد بذورها من الدول التى تميزت فى زراعتها.

مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء (2)

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن صناعة الملابس عالميًا تعتمد حاليًا على القطن قصير التيلة، وبالتالى نعمل على تنويع المنتج الزراعى، لنتواءم مع ما يحدث عالميًا، ومتطلبات هذه الصناعة، وفى الوقت نفسه، الحفاظ على تميزنا فى زراعة الأقطان طويلة التيلة، فهناك جهود تُبذل حاليًا للحفاظ على جودة القطن المصرى طويل التيلة المنتج، وكذا زيادة إنتاجيته.

مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء (3)

وأضاف الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أنه سيتم بالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال، زراعة مساحة تجريبية معزولة من الأقطان قصيرة التيلة، حتى لا تختلط مع الأصناف المصرية طويلة التيلة، وسيتم ذلك تحت إشراف مركز البحوث الزراعية، تجريبيًا، وليس لدينا مانع من التوسع مستقبليًا فى حالة نجاح التجربة، بشرط شراء مصانع الغزل والنسيج الإنتاج من المزارعين.

مصطفى مدبولى - رئيس مجلس الوزراء (4)

وأوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مصانع الغزل والنسيج تستورد حاليًا نحو 2 مليون قنطار من الأقطان والغزول قصيرة التيلة، وبالتالى نعمل على تلبية احتياجات هذه المصانع، بزراعة محلية، بدلًا من الاستيراد، وسيتم التنسيق مع مستثمرين زراعيين لزراعة هذه المساحة التجريبية، التى نأمل أن تصل إلى 100 ألف فدان خلال السنوات الثلاث المقبلة، على أن يكون ذلك تحت إشراف من مركز البحوث الزراعية، الذى سنستفيد بخبراته أيضًا فى استيراد التقاوى والبذور من الدول التى تميزت فى زراعة الأقطان قصيرة التيلة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة