خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المطار.. وزير الطيران يستقبل السفير الإماراتى لبحث سبل التعاون فى مجال النقل الجوى.. رحلتان تابعتان لمصر للطيران تعود من الأراضى المقدسة لنقل حجاج مالى.. وضبط مندوب شركة استيراد وتصدير بحوزته 366 مطواة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:56 م
حصاد المطار.. وزير الطيران يستقبل السفير الإماراتى لبحث سبل التعاون فى مجال النقل الجوى.. رحلتان تابعتان لمصر للطيران تعود من الأراضى المقدسة لنقل حجاج مالى.. وضبط مندوب شركة استيراد وتصدير بحوزته 366 مطواة مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى - محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى اليوم بمكتبه المهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وذلك لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال صناعة النقل الجوى.

 

وفى بداية اللقاء هنأ السفير جمعة الفريق يونس المصرى على تولية حقيبة الطيران المدنى، متمنياً له مزيد من النجاح والتقدم ،مؤكداً على ثقة بلاده فى التنسيق والتعاون المثمر بين البلدين وبخاصة فى قطاع الطيران المدنى.

 

وفى نفس السياق أكد الفريق يونس المصرى على أهمية وعمق العلاقات المصرية الإماراتية التى تحظى بالعديد من المواقف التاريخية المشرفة فى مختلف المجالات ،مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدنى تحرص على توطيد سُبل التعاون بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة فيما يتعلق بأنشطة الطيران المدنى المختلفة.

 

وفى اطار جسرها الجوى فقد سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الثلاثاء رحلتين تابعتين للشركة الوطنية مصر للطيران وعلى متنهما 526 حاجا افريقيا من حجاج دولة مالى ضمن الجسر الجوى والذى تسيره الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة نحو 100 الف من حجاج بيت الله الحرام من الاراضى المقدسة.

 

وتنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى فقد قامت سلطات مطار القاهرة الدولى بتشكيل فريقين من العلاقات العامة بشركتى ميناء القاهرة الجوى والشركة الوطنية مصر للطيران لاستقبال الحجاج الأفارقة، حيث تم تخصيص إحدى صالات الترانزيت بالمطار لحين إقلاع رحلاتهم.

 

وفيما بتعلق بوصول السياح الأجانب إلى البلاد فقد وصل إلى مطار القاهرة الدولى 3 أفواج سياحية قادمة من بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية المختلفة، والاستمتاع بشواطئ مدينتى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

 

ووصل 155 سائحا امريكيا وتم انهاء اجراءات وصولهما على متن الطائرة الالمانية القادمة من فرانك والبريطانية القادمة من لندن، كما وصل ايضا 84 سائح يريطانى وقادمين على متن الطائرة المصرية القادمة من هيثرو.

 

شهد مطار القاهرة الدولى انطلاق 11 رحلة داخلية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى المدن السياحية المصرية للاستفادة من العروض التى تقدمها مصر للطيران للسفر على متن رحلاتها فى إطار خطتها لتنشيط السياحة الداخلية، كما سيرت بعض الشركات الخاصة 7 رحلات أخرى إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة.

 

كما شهد المطار تسيير شركة مصر للطيران 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ ورحلة إلى كلا من الأقصر واسوان بالإضافة إلى تسيير رحلة أخرى إلى كل من مدينة مرسى علم وبرج العرب لتقل 951 سائحا.

 

كما أقلعت من مطار القاهرة الدولى أيضا 4 رحلات تابعة لاثنتين من الشركات الخاصة وتوجهت مباشرة إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة وكان على متنهم 528 سائح، وشهدت معظم الرحلات التى انطلقت انتظامًا فى مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر.

 

وقامت سلطات المطار بالتنسيق مع شركة مصر للطيران بتخصيص فرق من العلاقات العامة تابعة لشركتى الميناء ومصر للطيران داخل الصالات لتسهيل عملية تسفير السائحين وفقا لرحلاتهم.

 

 

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولى بتخصيص فرق من العلاقات العامة لاستقبال السائحين والعمل على انهاء اجراءات وصولهم، وقامت شرطة السياحة بالاشراف على انهاء الاجراءات وتولت ادارة التأمين بالمطار مسئولية خروجهم من دائرة المطار حتى مقار اقاماتهم.

 

اما عن الجهود الجمركية فشهد المطار احباط السلطات الجمريكية بمطار القاهرة الدولى محاولة راكب مصرى فى تهريب كمية كبيرة من الادوية المخدرة والمدرجة بجداول المخدرات، بحوزة راكب قادم من قبرص.

 

وأفاد مصدر بالمطار، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة قبرص، أشتبه بلال حسن فى راكب قبرصى من اصل مصرى قادم من قبرص، وبتفتيشه عثر على تهريب 11370 قرص مخدر من مادة Hipnosedon Flunitrazepm، وذلك بعد اخفائهم داخل علب خاصة بالاحذية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

 

كما شهد المطار يشهد انطلاق 249 رحلة دولية وداخلية تابعة لشركة مصر للطيران والشركات الأجنبية والعربية العاملة بالمطار لتقل جميعها نحو 21 ألف راكب من مختلف الجنسيات.

 

وأفاد مصدر ملاحى أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير اليوم 116رحلة دولية إلى المطارات والمدن والعواصم العربية والعالمية، وشهدت معظم رحلات مصر للطيران التى أقلعت بداية من الدقيقة الأولى لليوم الثلاثاء انتظاما فى مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر، ولم تسجل الشركة أى إلغاءات للرحلات المقررة.

 

كما استقبلت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى 19 مصريا مرحلين من جانب السلطات الأمنية السعودية لمخالفتهم شروط الاقامة والعمل، وتم ضبط ثلاثة منهم لطلبهم فى تنفيذ احكام قضائية صادرة بحقهم.

 

وكانت السلطات المعنية بالمطار قد استقبلت المرحلين بعد اخطار السلطات السعودية، وتم انهاء اجراءات وصولهم على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية القادمة من جدة.

 

 وأمر اللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية مدير امن المطار بتشكيل فريق متخصص للعمل على انهاء اجراءات وصولهم، وبمناقشتهم أقروا بأن السلطات السعودية القت القبض عليهم لمخالفتهم لشروط الاقامة والعمل.

 

وبمراجعة مواقفهم الأمنية تبين طلب ثلاثة منهم لتنفيذ أحكام بلغ مجموعها 9 قضايا فى خيانة امانة وتبديد، وتم ترحيلهم إلى الاقسام التابعين لها لاتخاذ الاجراءات القانونية.

 

 

كما ضبطت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، بادارة البحث الجنائى 366 قطعة سلاح أبيض بحوزة مندوب احد شركات الاستيراد والتصدير، داخل كرتونتين، وذلك بمحيط قرية البضائع.

 

وأفاد مصدر بالمطار انه بالفحص تبين أن المضبوطات عبارة عن 366 مطوة كبيرة الحجم ذو نصل معدنى حاد وبالعرض على السلطات الأمنية تبين انها من المنبوذات المحظور حيازتها طبقا لقانون الاسلحة والذخائر.

 

وأمر اللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بشان مكافحة جرائم التهريب بشتى صورها وضبط مرتكبيها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة