خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بريطانيا تعلن دعمها لمهمة بعثة الناتو فى أفغانستان

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 06:23 م
بريطانيا تعلن دعمها لمهمة بعثة الناتو فى أفغانستان تريزا ماى رئيسة وزراء بريطانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء تعزيز بعثة حلف شمال الأطلسى "الناتو" فى أفغانستان مع وصول 100 جندى ويلزى الأسبوع الماضى للبلاد برفقة وزير الدفاع جافين وليامسون، الذى زار البلاد لثلاثة أيام.

وأوضح بيان صادر من وزارة الدفاع أن الـ 100 جندى هم المجموعة الأولى من القوات الإضافية الـ 440 التى أعلنت رئيسة الوزراء تريزا ماى التزامها بها لدعم بعثة بناء قدرات الناتو فى أفغانستان فى قمة حلف شمال الأطلسى فى يوليو، مشيرا إلى أن هذا سيجعل من القوات البريطانية ثالث أكبر مساهم فى أفغانستان بحوالى 1100 فرد.

وقال وزير الدفاع البريطانى "ما زلنا ملتزمين تماما ببناء أفغانستان التى هى شريك أمنى قوى لعقود قادمة، تساعد أفغانستان الآمنة والمستقرة فى الحفاظ على سلامة شوارع المملكة المتحدة".

وأضاف "لا يؤكد زيادة عدد القوات البريطانية التزامنا تجاه أفغانستان والأمن الإقليمى فحسب، ولكن أيضا إلى التحالف الذى كان حجر الزاوية فى دفاعنا منذ 70 عاما، الآلاف من جنودنا يقفون جنبا إلى جنب مع حلفاء الناتو فى جميع أنحاء العالم".

وتدعم القوات الإضافية المساهمة الحالية للمملكة المتحدة فى قوة الأمن فى كابول بقيادة المملكة المتحدة، والتى تلعب دورا حاسما فى تمكين مستشارى الناتو فى المدينة من المشاركة مع الحكومة الأفغانية، كما سيواصلون توجيه قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية المسؤولة عن الأمن فى العاصمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة