خالد صلاح

النائب أيمن أبو العلا يوضح مكاسب رفع تقييم الاقتصاد المصرى دوليا

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 11:52 ص
النائب أيمن أبو العلا يوضح مكاسب رفع تقييم الاقتصاد المصرى دوليا النائب أيمن أبو العلا
كتب أمين صالح
إضافة تعليق

قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن رفع المؤسسات الدولية من تقييمها للاقتصاد المصرى يؤكد أن الخطوات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت فى التوقيت المناسب، وبصفة خاصة بعد أن رفعت موديز وفيتش وستاندرد آند بورز من تقيماتها ونظرتها المستقبلية للاقتصاد المصرى.

أضاف أبو العلا فى بيان له اليوم، أن ثقة مؤسسات دولية لها ثقلها فى قدرة الاقتصاد المصرى على الوفاء بتعهداته وزيادة معدل النمو بشكل ملحوظ امر يدعو للتفاؤل والطمأنينة وهو الأمر الذى كان له أثر بالغ فى السيطرة على معدلات التضخم خلال الأشهر القليلة الماضية مشيرا إلى أن هناك توقعات باستمرار زيادة معل النمو إلى 5.5% بعد أن وصل إلى 5.2% فى العام المالى الأخير.

وأوضح أبو العلا، أن الحكومة عليها أيضا أن تزيد من برامج الحماية الاجتماعية وكذلك العمل نحو توفير المزيد من فرص العمل وتقديم المزيد من التسهيلات للمصانع من أجل زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وكان عدد من المؤسسات الدولية، مثل موديز وفيتش وستاندرد آند بورز قد رفعت من تقييمها ونظرتها المستقبلية للاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة