خالد صلاح

القوى العاملة توقع اتفاقية عمل جماعية لصرف 10% علاوة خاصة لـ 257 عاملا

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 09:14 ص
القوى العاملة توقع اتفاقية عمل جماعية لصرف 10% علاوة خاصة لـ 257 عاملا وزير القوي العاملة محمد سعفان
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أنه تم توقيع اتفاقية عمل جماعية لصرف العلاوة الخاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي ، أو ما يقابله في المكافأة الشاملة،  بحد أدني 200 وأقصي 330 جنيهاً، اعتبارا من أول يوليو 2018، وتضم إلى الأجر الأساسى، لنحو 257 عاملا، يعلمون في مركز تدريب الفرق القومية بالمعادي.

جاء ذلك، بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة، اعتبارا من أول يوليو 2018 بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2018، أو فى تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ، وبالاسترشاد بقرار وزير المالية بشأن قواعد صرف هذه العلاوة.

وأوضح أن هذه الاتفاقية يتم قيدها وإيداعها ، ونشرها بالوقائع المصرية طبقا لأحكام قانون العمل، وتخضع لأحكامه وكافة القوانين والقرارات الأخرى ذات الصلة ، مؤكداً أن كل  الشركات والمصانع  التي وقعت  من قبل علي مثل هذه الاتفاقية تراعي الجانب الاجتماعي لعمالها مما ينعكس في النهاية على زيادة الإنتاجية والنهوض بالاقتصاد القومي.

وقع الاتفاقية عن وزارة الشباب محمد عبد النبي عطية بصفته مدير عام مركز المعلومات وعضو لجنة الإشراف علي المركز، وعن المركز سيد مصطفي محمود بصفته مدير عام الشئون المالية بالمركز الأوليمبي للفرق القومية بالمعادي .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة