خالد صلاح

"الزراعة" تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى النمل الأبيض لمكافحته مجانًا

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 08:07 م
"الزراعة" تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى النمل الأبيض لمكافحته مجانًا النمل الأبيض
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أن مشكلة زراعة قطن طويل التيلة فى مصر أن المصانع الغزل والنسيج لابد وأن يتم تطويرها بحيث تكون مناسبة لتصنيع القطن طويل التيلة، وتصديره للخارج والذى يجلب لمصر مبالغ مالية كبيرة بخلاف القطن قصير التيلة، مضيفا أن هناك تعاون بين وزارة الزراعة ووزارة الصناعة والتجارة لتطوير مصانع الغزل والنسيج لتناسبها مع الأقطان طويلة التيلة.

 

وأضاف عبد الدايم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة فى مصر" المذاع على فضائية "الحياة"، أن ظاهرة النمل الأبيض توجد فى محافظات الآتية الوادى الجديد والأقصر وأسوان والإسكندرية، ويوجد فى جميع المحافظات مكافحة لهذا النمل الأبيض، مضيفا أن هناك نوعين من النمل الأبيض تحت الأرض ويصيب المنازل التى تبنى بالطوب اللبنى، والنمل فوق الأرض يصيب الأخشاب المنزلية.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة خصصت خط ساخن لتلقى الشكاوى من المواطنين لمكافحة النمل الأبيض، وهو الرقم 0233389109، ومكافحة النمل الأبيض مجانا من الوزارة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة