وفاة صفوت عبد الحليم نجم القلعة الحمراء فى عصرها الذهبى..المايسترو الصغير يرحل عن عمر 67 عاماً بعد حريق فى منزله..ملك النص أبرز ألقابه..9 بطولات حققها مع المارد الأحمر ..وإنذار وحيد فى مسيرته بالخطأ

الأحد، 30 سبتمبر 2018 11:03 م
وفاة صفوت عبد الحليم  نجم القلعة الحمراء فى عصرها الذهبى..المايسترو الصغير يرحل عن عمر 67 عاماً بعد حريق فى منزله..ملك النص أبرز ألقابه..9 بطولات حققها مع المارد الأحمر ..وإنذار وحيد فى مسيرته بالخطأ صفوت عبد الحليم
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا اليوم الأحد صفوت عبد الحليم نجم الأهلى السابق فى فترة السبعينات عن عمر يناهز الـ67 عاماً بعد حريق فى منزله  لتفقد الكرة المصرية أحد أبرز نجومهاعلى مدار تاريخها.

-من هو صفوت عبد الحليم

يٌعد صفوت عبد الحليم أحد رموز النادى الأهلى فترة السبعينيات والثمانينات، بدأت مسرته فى القلعة الحمراء، ولد صفوت عبد الحليم عام 1951 بمنطقة الشرابية، وبدأ ممارسة الكرة فى ناشئى النادى الأهلى، وكان عمره 11 عاما، وتدرج فى صفوف الناشئين حتى تم تصعيده للفريق الأول فى الـ17 من عمره.

وعلى مدار 10 سنوات بالقلعة الحمراء، حقق 9 بطولات منها 7 دورى و2 كأس، حصل المايسترو الصغير كما لقبته الجماهير على لقب أفضل لاعب فى مصر مرتين، الأولى 1972 والثانية 1978 طوال مسيرته فى الملاعب لم يحصل سوى على إنذار واحد أمام الاتحاد السكندرى بعد اعتراضه على احتساب هدف للخصم من لمسة يد لاعب الفريق السكندرى، وبعد حصوله على الإنذار منحه عزت أبو الروس، مدير الكرة بالفريق الأحمر وقتها، مكافأة خاصة قدرها 50 جنيها، لأنه أدى مباراة رائعة وتفوق على نفسه خلالها.

-اعتزال صفوت عبد الحليم

1538338640_413_34463_2016635885821201939350193_resized-700x435
مرض صفوت عبد الحليم

 

اعتزل لاعب الأهلى قبل أن يكمل عامه الثلاثين بعد الإصابة التى لحقت به، وتم إقامة مهرجان اعتزال بالأهلى تكريما له، اتجه بعدها إلى مجال التدريب ، لم يضع طوال تاريخه أى ركلة يسددها فى المباريات، ورفض التصدى لتسديد ركلات الجزاء بعد ذلك بسبب خلافه مع هيديكوتى، المدير الفنى للفريق فى فترة السبعينيات، والسر فى ذلك أن الخواجة كان يطلب من اللاعب تسديد الركلات بقوة بينما هو يريد أن يسددها بهدوء، وذات مرة دخل صفوت قال للمدرب "المهم هو تسجيل الهدف من ركلة وليس كيفية تسديدها"، وكانت النتيجة توقف اللاعب عن تسديد ركلات الجزاء.

وظل عبد الحليم فى مجال التدريب بالقلعة الحمراء طوال 15عاما، ثم نال منه المرض وظل طريحا للفراش لأكثر من سنة.

 -أبرز ألقابه

201710231124242424
الراحل صفوت عبد الحليم

 

لقب  بالمايسترو الصغير يث شبهه الكثيرون بصالح سليم في لمساته الساحره و مراوغاته و تمريراته ، إلى جانب " ملك النص" ونداء الجماهير عليه بصب ص بص صفوت ملك النص.

-إنذار وحيد فى مسيرته بالخطأ

حصل على انذار واحد خلال تاريخه و كان عن طريق الخطأ من الحكم محمود عثمان في مباراة الاهلي و الاتحاد السكندري. حيث كان الاهلي متقدم بهدف وفي لحظة احرز طارق الجلاد لاعب الاتحاد هدفا بيده واحتج لاعبي الاهلي على الهدف و أحاطوا بالحكم. فأخرج الحكم البطاقة الصفراء لفتحي مبروك ومصطفى يونس وصفوت عبد الحليم ، ومن العجيب انه وبعد 14 سنة اعترف محمود عثمان بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق عبد الحكيم عبد السلام

ان لله وان اليه راجعون

فقد النادي الأهلي امس احد نجومه في فترة السبعينات والثمانيات هو النجم الخلوق صفوت عبد الحليم تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم اسرته الصبر والسلوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة