أكرم القصاص - علا الشافعي

هآارتس: العلم الإسرائيلى قد يرفرف قريبا فى سماء الدوحة

الأحد، 30 سبتمبر 2018 10:31 ص
هآارتس: العلم الإسرائيلى قد يرفرف قريبا فى سماء الدوحة تميم ونتانياهو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة هآارتس الإسرائيلية إن إستراتيجية "الدبلوماسية الرياضية" التى تتبعها قطر قد تواجه أكبر اختبار لها فى أكتوبر المقبل مع استضافة إمارة تميم بطولة العالم للجمباز، التى يشارك فيها لاعبون إسرائيليون أمامهم فرص حقيقية للتتويج بميداليات.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه هى المرة الأولى التى تقام فيها بطولة العالم للجمباز فى الشرق الأوسط منذ بدايتها قبل 115 عاما، وهو ما يتزامن مع صعود الفريق الإسرائيلى.

 ويتوقع المراقبون أن يكون أمام ثلاثة من اللاعبين الإسرائيليين وهم أندرى ميدفيديف وألكسندر شالتيلوف وأرتيم دولجوبيات فرصة حقيقية للفوز بميدالية، وهو ما يضع المنظمون القطريون فى مأزق سياسى، فأى ميدالية يمكن أن يحصل عليها اللاعبين ستتضمن رفعا للعلم الإسرائيلى على الأرض القطرية، ولو كانت ميدالية ذهبية، سيعنى هذا عزف النشيد الوطنى الإسرائيلى.

وتساءلت الصحيفة عما إذا كانت قطر ستتخلى عن التزامها كبلد مضيف يقوم بتكريم هوية الفائز، أم أن تقوم بتمجيد الرموز الصهيونية، وتخاطر بإثارة غضب الشارع العربى.

ونقلت هآارتس عن الباحث الإسرائيلى بمعهد دراسات الأمن القومى فى جامعة تل أبيب، يوال جوزانسكى، قوله إنه فى ظل الأزمة التى تواجهها قطر مع جيرانها، فإن انفتاحها إزاء الإسرائيليين يمكن أن يجعلها تكسب كثير من النقاط مع الإدارة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

وماله

وماله هههههه ما احنا في مصر بيرفر العلم اسرائيل في مصر علي ارضها ههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

salahberam

العلم الصهيوني سيرفرف في الدوحة

ان السياسة القطرية بصفة عامة تسير حسب توجهات الساسة الصهاينة وانها تاتمر باوامر الصهاينة وان يرفرف العلم الصهيوني ليس بجديد فالصهاينة انفسهم يرفرفون من الدوحة

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

لأجل تحقيق حلم الوحدة القومية

لوجه الله ينصح بتأجيج المساعى الدبلوماسية لتكوين القوة العربية المشتركة الى ضم قوات من المغرب والجزائر وتونس إن أمكن وذلك لتفويت الفرصة على القطريين للتحرك ضد تكوين الحلف دوليا ويراعى ان تكون الرعاية الامريكية للمشروع تقتصر على الجزء السياسى فقط وليست المشاركة العسكرية لكى لا يكون الحلف ذزاع لامريكا اخرى لضرب إيران وتهديد تركيا وردعها للصالح الامريكى والتأثير على الدور الروسى فى المنطقة والقوى العالمية

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني

تعليق 1

وبنفس النظرية الهابلة دي فنقدر نقول وماله، ما العلم المصري بيرفرف على أرض إسرائيل برضه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة