صور.. "اليوم السابع" يلتقى المستفيدين من علاج قوائم الانتظار.. فايز: لم أتوقع انتهاء الإجراءات سريعا.. وسناء تشكر السيسي: أنقذت حياتى.. وإيمان: المبادرة جاءت نجدة من السماء وأنهت معاناة 5 سنوات لطفلى مع المرض

الأحد، 30 سبتمبر 2018 12:00 ص
صور.. "اليوم السابع" يلتقى المستفيدين من علاج قوائم الانتظار.. فايز: لم أتوقع انتهاء الإجراءات سريعا.. وسناء تشكر السيسي: أنقذت حياتى.. وإيمان: المبادرة جاءت نجدة من السماء وأنهت معاناة 5 سنوات لطفلى مع المرض المستفيدون من مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
المحافظات – محمد سليمان- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج المواطنين وإنهاء قوائم الانتظار، بمثابة طاقة الأمل للجميع، فخففت أوجاع المرضى، وأعادت البسمة للوجوه، حيث وجه الرئيس بالاستمرار فى تنفيذ منظومة الانتهاء من قوائم انتظار المرضى لمدة 3 سنوات مقبلة، وذلك للتصدى لظهور قوائم جديدة، وتمهيدا لتولى المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل مسئولية التعامل مع الحالات الطبية المماثلة.

 

وفى محاولة لرصد جهود الدولة فى تخفيف آلام المرضى، ألتقى "اليوم السابع"، عددٍ من مرضى قوائم الانتظار وأسرهم للتعرف عن قرب كيف تم تقديم الخدمات الطبية لهم.

اليوم السابع يلتقى المستفيدين من علاج قوائم الانتظار (5)

وقال فايز أبو سعدة، أحد المستفيدين من مبادرة الرئيس بالإسكندرية، إنه تم الاتصال به من المسئولين بمستشفى الشرطة بالإسكندرية وتم تحديد موعد فى اليوم التالى بالمستشفى وبدء الفحوصات الطبية وتم إجراء عملية تركيب دعامتين فى الشريان التاجى الأمامى بعد 24 ساعة من الإعلان عن مبادرة الرئيس السيسى.

 

وأضاف أبو سعدة، أنه يعانى من مرض القلب فى شهر فبراير الماضى وتوجه للعلاج بأحد مستشفيات وزارة الصحة، ولكن قائمة الانتظار كانت كبيرة للغاية وبعد مبادرة الرئيس فوجئ باتصال هاتفى يخبره بأنه سوف يجرى الجراحة داخل مستشفى الشرطة بالإسكندرية خلال 24 ساعة.

 

وأكد أحد المستفيدين من مبادرة الرئيس بالإسكندرية، على أنه تم استقباله أفضل استقبال من قبل المسئولين بمستشفى الشرطة، قائلا: "المقابلة كانت نصف الشفاء ومعنوياتى مرتفعة لما شاهدته داخل المستشفى من متابعة طبية واهتمام"، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع الانتهاء من الإجراءات فى هذه المدة القصيرة، مشيدًا بمبادرة الرئيس السيسى فى الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالمرضى والحالات الحرجة.

 

بينما قالت سناء على حسن، إحدى المرضى من الإسكندرية، إنها توجهت يوم الأربعاء الماضى لمستشفى الشرطة بالإسكندرية بعد اتصال تليفونى بها وتم إجراء عملية تركيب دعامة فى القلب والشريان التاجى مساء الخميس بعد 24 ساعة وبعد الانتهاء من إجراء الفحوصات الطبية لتأهيلها للجراحة.

 

وأضافت حسن، أن حالتها كانت حرجة وأصيب بجلطة وكانت تحتاج لجراحة فورية وتدخل طبى سريع وقائمة الانتظار منحتها مدة 6 اشهر لإجراء الجراحة، مما كان يؤثر على حياتها وفيه خطورة شديدة خاصة أنها ليس لديها تأمين صحى ولا يوجد وسيلة أخرى سوى المستشفيات الخاصة ونظرا لارتفاع تكلفة الجراحة فكانت حياتها تتعرض للخطر.

 

وأكدت أحدى المستفيدات من مبادرة الرئيس بالإسكندرية،  على أنها فوجئت بحفاوة الاستقبال داخل مستشفى الشرطة بالإسكندرية واهتمام ورعاية طبية من كافة الأطباء ومستوى الخدمة الطبية المرتفع داخل المستشفى.

 

وأشارت حسن، إلى أنها علمت بالمبادرة من خلال التلفزيون ونجلها قام باتصال تليفونى من خلال الخط الساخن وفوجئت باتصال تليفونى من أحد الأطباء يطالبها بالتوجه لمستشفى الشرطة بالإسكندرية لإجراء الجراحة.

 

وشددت أحدى المستفيدات من مبادرة الرئيس بالإسكندرية،  على  أنها توجهت لعدد من المستشفيات وزارة الصحة والجامعية وخضعت للعلاج لمدة شهر كامل ولكن الجراحة كانت تنتظرها على قوائم الانتظار لأكثر من 7 أشهر، وقدمت الشكر للرئيس السيسى لقيامه بعلاج الفقراء وإطلاق مبادرة لمن لا يحمل تأمين صحى كما قدمت الشكر للطاقم الطبى الذى استقبلها منذ الإعلان عن المبادرة.

 

وفى سياق متصل، قال إبراهيم محمد السعيد، ابن أحد المستفيدين من مبادرة الرئيس بالإسكندرية، إنه توجه بوالدته لأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لعلاج والدته من مرض القلب ولأنها ليس لها تأمين صحى قرروا علاجها على نفقة الدولة وتم تحديد لها إجراء عملية بعد 7 أشهر، وبعدما سمع عن مبادرة الرئيس فوجئ باتصال تليفونى بعد 12 ساعة فقط يطالبه بالتوجه إلى مستشفى الشرطة بالإسكندرية لبدء علاج والدته مجانًا.

 

وأضاف السعيد، أنه تم استقبالها أفضل استقبال داخل المستشفى قائلا: " لم أجد كفاءات داخل المستشفيات بالإسكندرية أفضل من مستشفى الشرطة لوجود طاقم طبى مميز فى كافة التخصصات والخدمية الطبية المميزة لعلاج مرضى الحالات الحرجة بالمجان"، موجهًا شكره للرئيس ووزارة الصحة ومستشفى الشرطة بالإسكندرية مطالبًا بالموافقة بإجراء عملية قلب مفتوح لوالدته بعد تركيب القسطرة واستكمالًا لعلاجها ضمن المبادرة.

 

بينما قال عاطف على سفير، شقيق أحد المرضى، إن شقيقته تعالج منذ 7 أشهر داخل مستشفيات وزارة الصحة وبعد الإعلان عن المبادرة وقامت المستشفى بالاتصال بها لبدء إجراءات العلاج خاصة أن حالتها كانت حرجة للغاية.

 

وأكدت إيمان محمد عبد الله، والدة الطفل محمود بكفر الشيخ، على أنها سعيدة بإجراء عملية جراحية لنجلها الذى يعانى من عيب خلقى فى القلب.

 

وأشارت عبد الله، إلى أن مبادرة الرئيس السيسى جاءت نجدة من السماء واستجابة من الله لإنقاذ طفلها، وإنهاء معاناته طوال 5 سنوات كاملة، دون أن نجد علاج له.

 

يشار إلى أنه يمكن تسجيل حالات قوائم الانتظار من خلال الخط الساخن 15300، حيث يتمكن من خلاله المسئول بالتسجيل بعد إدخال البيانات المطلوبة وهى؛ اسم المريض رباعى، العنوان، ورقم تليفون للمتابعة، والرقم القومى، والسن، ورقم القرار ( تأمين صحى أو العلاج على نفقة الدولة )، وتاريخ القرار، المحافظة، والمستشفى المحول عليها، والتشخيص والتخصص.

اليوم السابع يلتقى المستفيدين من علاج قوائم الانتظار (1)
 

 

اليوم السابع يلتقى المستفيدين من علاج قوائم الانتظار (3)
 

 

اليوم السابع يلتقى المستفيدين من علاج قوائم الانتظار (4)









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة