صور.."أنور" دفع حياته بسبب "مرآة سيارة".. تفاصيل مقتل طالب على يد سائق توك توك وعامل بحدائق حلوان..شاهد عيان:المتهم تشاجر معه وتوعده بقوله "مش هعدهالك"..والد الضحية: ابنى اتقتل غدر وأحتسبه شهيدًا لدفاعه عن ماله

الأحد، 30 سبتمبر 2018 04:30 م
صور.."أنور" دفع حياته بسبب "مرآة سيارة".. تفاصيل مقتل طالب على يد سائق توك توك وعامل بحدائق حلوان..شاهد عيان:المتهم تشاجر معه وتوعده بقوله "مش هعدهالك"..والد الضحية: ابنى اتقتل غدر وأحتسبه شهيدًا لدفاعه عن ماله الضحية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل على عاتقه مبكرًا مساعدة والده فى تحمل أعباء الحياة، فهو الابن الأكبر، قبل 3 شقيقات وأخ لديه إعاقة ذهنية، فأخذ يعمل بهمة عالية فى قيادة سيارة والده بحثًا عن لقمة العيش، وبنفس الهمة العالية لم يتوان لحظة فى استذكار دروسه حتى حصل على الثانوية العامة هذا العام وكان فى طريقه للتقدم لمعهد الخدمة الاجتماعية، غير أن القدر لم يمهله ذلك بعدما نالته يد الغدر، وهو يدافع عن سيارته.

 

أنور الضحية
أنور الضحية

"أنور محمد أنور"، شاب فى مقتبل العمر، لم يتعد عمره بعد العشرين عامًا، راح ضحية دفاعه عن ماله بعدما لم يكتف سائق توك توك بتحطيم مرآة سيارته النقل التى يعمل عليها، بمنطقة حدائق حلوان، فأراد أن يعاقبه لمجرد اعتراضه على تحطيم المرآة فقتله أمام السائقين.

هنا فى موقف سيارات النقل بشارع ترعة الخشاب، المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، بحدائق حلوان، شهد السائقون والمارة فى الشارع جريمة قتل بشعة، حيث قام سائق توك توك بقتل سائق سيارة نقل أمام أعين المارة بطعنة نافذة فى القلب باستخدام مطواة، إثر مشاجرة اندلعت بينهما لقيام المتهم بتحطيم مرآة سيارة المجنى عليه بعد اصطدامه بالسيارة حال توقفها بالموقف، ما أثار حفيظة الضحية الذى أخذ يعاتبه ويطلب منه إصلاح ما أتلفه حتى تدخل أحد المارة وطلب منه أن يتنازل عن حقه، بقوله: "خذ العوض من الله".

يروى محمد أنور، 47 سنة، سائق، والد الضحية، تفاصيل الدقائق القليلة الأخيرة فى حياة نجله، قائلاً: "الحادث وقع يوم 15 سبتمبر الساعة 10 مساء، فقد كنت مع باقى أبنائى الصغار لشراء الزى المدرسى لهم، وكان "أنور" ينتظرنا فى الموقف لنذهب سويًا للمنزل، وفوجئت باتصال تليفونى من أحد الأهالى يخبرنى بأن نجلى تشاجر مع سائق توك توك وأصيب بمطواه وتم نقله للمستشفى".

 

الضحية
الضحية

وتابع والد الضحية، لـ"اليوم السابع": "كنت فى طريقى للمنزل وكنت تحديدًا على طريق الكورنيش فذهبت مسرعًا لمستشفى مارجرجس، ولكن أبلغونى أنه تم نقله لمستشفى حلوان، فذهبت إلى هناك وكان قد توفاه الله، وعلمت بعد ذلك أنه تشاجر مع سائق توك توك بسبب قيام المتهم بكسر مرآة السيارة الجانبية لـ"أنور"، وتدخل أحد الأشخاص فى الموقف لفض المشاجرة ولكن المتهم عاد مرة أخرى بصحبة اثنين من أصدقائه وقتلوا ابنى بغتة وغدرًا، فأحتسبته شهيدًا".

ويتسطرد والد الضحية: "أنور كان سيكمل عامه العشرين فى شهر ديسمبر المقبل، وهو أكبر أبنائى ولدى ابنى الذى يليه عمره 13 عاما ولديه إعاقة ذهنية، و3 بنات أخريات أكبرهن فى الصف الثالث الثانوى، وكان قد نجح فى الثانوية العامة وفى طريقه للتقديم لمعهد الخدمة الاجتماعية"، مشيرًا إلى أنه يمتلك سيارة نقل وأخرى ربع نقل، وكان الضحية يساعده فى أعباء المنزل بعمله على سيارته "الربع نقل"، بعدما استخرج رخصة قيادة خاصة، وكان يقودها خلال فترة الإجازة أو إذا لم يكن لديه دروس".

 

فيما أكد حسن عبد الرازق، أحد شهود العيان، ويمتلك ورشة ميكانيكا بجوار مكان الواقعة، أنه دائما ما يذهب للجلوس على مقهى مجاور للموقف، وتصادف أثناء ذهابه للجلوس على المقهى، أن وجد "الضحية" وهو نجل صديقه يتشاجر مع سائق توك توك، فتدخل لاستيضاح الأمر وإنهاء الخلاف.

 

أنور محمد ضحية حدائق حلوان
أنور محمد ضحية حدائق حلوان

وتابع حسن عبد الرازق، لـ"اليوم السابع": "اكتشفت أن المشاجرة بسبب قيام سائق التوك توك بتحطيم مرآة السيارة التى يقودها "أنور"، فطلبت منه أن يطلب العوض من الله ويحمده على ذلك، ولكنه كان يقول لى أنه يخشى من والده، فهدأته بأننى سأبلغ والده أنه ليس له ذنب فيما حدث، وبالفعل رضخ لطلبى وتركنا سائق التوك توك وأنهينا المشاجرة، ولكن المتهم توعد الضحية بقوله "مش هعدهالك".

 

ويضيف شاهد العيان: "بعدها بربع ساعة فوجئت بسائق التوك توك يعود مجددًا ومعه اثنين وتوجها مسرعين نحو أنور الذى كان يجلس فى صندوق السيارة، ورأيت الشر فى أعينهم فتوجهت مسرعا نحوهم ولكن كان سائق التوك توك قد استل "مطواه" وجذب الضحية من أعلى صندوق السيارة وطعنه طعنة نافذة فى قلبه وفر هاربا، وأمسكنا بأحد الأشخاص الذين أتوا معه، وذهبنا بالضحية للمستشفى واتصلت بوالده لأخبره ما حدث، وبعدها أتت الشرطة واصطحبت الشاب الذى احتجزناه وأرشد عن المتهم الرئيسى".

 

سيارة الضحية
سيارة الضحية

سامح أنور، مٌدرس، عم الضحية، يؤكد أن نجل شقيقه كان مثالًا للشباب المكافح الذى يٌفضل الدراسة والعمل على اللهو واللعب مع أقرانه، حيث كان يعمل على سيارة والده فى فترة الإجازة، لمساعدته، خاصة وأنه أكبر أشقائه وأن والده كان مريضا فى الفترة الماضية فكان هو يتكفل بمتطلبات المنزل.

تفاصيل الواقعة بدأت حينما تلقى العميد مجدى خلف، مأمور قسم شرطة المعصرة، بلاغا بوجود مشاجرة بشارع ترعة الخشاب، دائرة القسم، ووفاة أحد طرفى المشاجرة.

 

مكان الواقعة بشارع ترعة الخشاب  (2)
مكان الواقعة بشارع ترعة الخشاب

على الفور انتقل لمكان الواقعة الرائد مصطفى عبد العال، معاون مباحث القسم، بإشراف المقدم هانى الحداد، رئيس المباحث، وتبين أن مشاجرة نشبت بين "أنور محمد أنور"، 19 سنة، طرف أول وطرف ثان "ا.ع" سائق توك توك، و"ا.م" 18 سنة عامل، وتبين من التحريات أنه أثناء مرور سائق التوك توك بشارع ترعة الخشاب محل الواقعة اصطدم بسيارة ربع نقل قيادة الطرف الأول فحطم المرآة الجانبية للسيارة، فاندلعت مشاجرة بينهما وتم فضها إلا أن سائق التوك عاد مجددًا بصحبة صديقه "المتهم الثانى"، وقام بطعن الضحية بمطواه طعنة نافذة أودت بحياته وفر هاربًا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة فتحرر لهما المحضر اللام، وأحيلا للنيابة التى أمرت بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، جددها قاضى المعارضات 15 يومًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة