صحيفة روسية: لن يُسمح للسوريين باستخدام "إس 300" بمفردهم

الأحد، 30 سبتمبر 2018 08:05 م
صحيفة روسية: لن يُسمح للسوريين باستخدام "إس 300" بمفردهم صواريخ اس 300
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "موسكوفسكى كومسوموليتس" الروسية، اليوم الأحد، مقالا حول تفاصيل استخدام "إس 300 " فى سوريا، بعد قرار تزويد دمشق بها.

وذكر المقال أن التدابير التى أعلنتها روسيا لتعزيز الدفاع الجوى السورى بمنظومة "إس 300" بعد مأساة الطائرة الروسية "إيل ــ 20" بسبب المقاتلات الإسرائيلية، تأتى لتعبر عن جدية الخطوات الجوابية الروسية.

ونقلت الصحيفة الروسية رأى خبير عسكرى كبير روسى لم تفصح عن اسمه بشأن تفاصيل استخدام وتشغيل صواريخ "إس ــ 300" فى سوريا.

وقال الخبير العسكرى الروسى إن المجمع الواحد من هذه المنظومة يتضمن حتى ست كتائب صاروخية مضادة للطائرات، وفى كل منها 12 قاذفة ذاتية وفى كل قاذفة أربعة صواريخ.

وأضاف أن هذا يعنى أن هناك لصد غارة العدو أكثر من مائة صاروخ مضاد للطائرات جاهزة للانطلاق، بالإضافة إلى ذلك، بحسب الخبير ، لم يقل أحد إنه سيتم تسليم مجمّع واحد فقط إلى سوريا ولم يتم الحديث عن العدد الدقيق لها.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء نظام تحكم موحد لقوات الدفاع الجوى ووسائطها فى جميع أنحاء سوريا، وهو يشمل الرادارات الروسية والوسائط النارية.

وتابع الخبير بالقول إن مثل هذا النظام يعمل فى رابطة الدول المستقلة، وعن طريقه سيتم إدخال كل شيء فى مركز قيادة مركزى موحد وسيحدد السوريون الأهداف باستخدام منظومتهم وروسيا بمساعدة منظومتها.

وذكر الخبير الروسى أن الجيش الروسى فى سوريا سيحدد تحديدًا دقيقا طبيعة الهدف، ويؤكد للسوريين ما إذا كان صديقا أم عدوا، وبناء على رأى الخبير العسكرى الروسى تؤكد الصحيفة الروسية أنه لن يُسمح للسوريين باستخدام منظومات صواريخ "إس 300 " بمفردهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة