رئيس كوت ديفوار السابق يطالب الجنائية الدولية بتبرئته غدا

الأحد، 30 سبتمبر 2018 11:06 ص
رئيس كوت ديفوار السابق يطالب الجنائية الدولية بتبرئته غدا رئيس كوت ديفوار السابق لوران جباجبو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطالب رئيس كوت ديفوار السابق "لوران جباجبو" غدا (الاثنين) المحكمة الجنائية الدولية تبرئته من جميع الجرائم ضد الإنسانية الموجهة له وأيضا الإفراج عنه وذلك بعد قضائه سبعة أعوام فى السجن.
وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الاحد) أن "جباجبو" يعد أول رئيس دولة سابق يسلم إلى المحكمة الجنائية الدولية حيث يحاكم بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وذلك أثناء أزمة ما بعد الانتخابات عامى 2010 و2011 والتى خلفت آلاف القتلى فى كوت ديفوار.. مضيفا أنه بعد أكثر من عامين من المحاكمة، يعتقد فريق الدفاع عن "جباجبو" أن المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لم يتمكن من إثبات الاتهامات حيث يطالب ب" الإفراج الفورى" عن موكله.
وافاد الراديو بأن "جباجبو" (70 عاما) والمتهم الآخر زعيم الميليشيا السابق "شارل بلى جوديه" (44 عاما) يلاحقان لدورهما فى الأزمة التى نجمت عن رفض الأول التخلى عن السلطة لـ "حسن واتارا" بعد الانتخابات الرئاسية أواخر 2010.
يذكر أن أعمال العنف فى كوت ديفوار أسفرت عن مقتل أكثر من 3000 شخص خلال خمسة أشهر بين ديسمبر 2010 وأبريل 2011 خلال أزمة نشأت بسبب رفض "لوران جباجبو" التنازل عن السلطة لمنافسه "واتارا" الذى فاز فى الانتخابات الرئاسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة