بدء تلقى طلبات تقنين الأوضاع بمدينة سفنكس الجديدة الأسبوع المقبل

الأحد، 30 سبتمبر 2018 03:23 م
بدء تلقى طلبات تقنين الأوضاع بمدينة سفنكس الجديدة الأسبوع المقبل مدن جديدة - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس نور إسماعيل، رئيس مدينة سفنكس الجديدة، أنه سيتم بدء تلقى الأوراق التى تثبت ملكية الأهالى للأراضى داخل كردون المدينة للبدء فى تقنين أوضاعهم، اعتبارا من الأسبوع المقبل.
 
وأضاف المهندس نور اسماعيل، لـ"اليوم السابع" أن تلقى الطلبات سيتم من خلال جهاز مدينة الشيخ زايد، داخل مكاتب خدمة المواطنين بجهاز الشيخ زايد.
 
وأوضح أنه جار حاليا أعمال الرفع المساحى للمدينة الجديدة، حيث تم توقيع بروتوكول مع هيئة المساحة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال الرفع للمدينة الجديدة نهاية الشهر الجارى.
 
وأشار إلى أنه سيتم ضم مساحة جديدة للمدينة الجديدة وجارى حاليا إعداد الدراسات الخاصة بها، مؤكدا أنه سيتم إعداد المخطط العام للمدينة عقب الانتهاء من أعمال الرفع المساحى مباشرة.
 
وبما يتعلق بالآليات الخاصة بتقنين أوضاع مالكى الأراضى وخاصة فى منطقة السليمانية، أكد أنه سيتم فتح باب تلقى الأوراق والمستندات الدالة على ملكية هؤلاء لهذه الأراضى، ثم تأتى الخطوة الثانية والتى تتمثل في طرح بدائل لمالكى الأراضى من أجل تقنين الأوضاع وتحويل النشاط من زراعى لسكنى.
 
وتابع المهندس نور الدين إسماعيل، أن البدائل التى سيتم طرحها على مالكى الأراضى تتمثل فى التنازل عن نصف مساحة الأرض مقابل توصيل المرافق وتغيير النشاط من زراعى لسكنى، أو سداد نقدى لقيمة توصيل المرافق وتحويل النشاط.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة