"الكهرباء" تبدأ خطة تطوير التحكم القومى بالشبكة.. المرحلة الأولى تشمل تحديث 6 مراكز بتكلفة تصل لـ3.6 مليار جنيه.. تستهدف تحديد موقع الانقطاعات وسبب الفصل.. وتساعد فى تقليل زمن انقطاع التيار عن المواطنين

الأحد، 30 سبتمبر 2018 05:00 ص
"الكهرباء" تبدأ خطة تطوير التحكم القومى بالشبكة.. المرحلة الأولى تشمل تحديث 6 مراكز بتكلفة تصل لـ3.6 مليار جنيه.. تستهدف تحديد موقع الانقطاعات وسبب الفصل.. وتساعد فى تقليل زمن انقطاع التيار عن المواطنين وزير الكهرباء يبدأ تطوير 6 مراكز للتحكم القومى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر خطتها لتطوير وتحديث مراكز التحكم القومى للشبكة الكهربائية على مستوى الجمهورية، من خلال طرح مناقصة لاختيار الشركة المنفذة لتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة التى تشمل 6 مراكز تحكم قومى بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 3 مليارات 600 مليون جنيه.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر طرحت تطوير 6 مراكز تحكم قومى بـ3 محافظات فى مناقصة العامة لاختيار أفضل عرض من النواحى الفنية والمالية، كاشفا أن الشركة القابضة ستتعاقد مع استشارى متخصص فى مجال التحكمات القومية مراجعتها بعد انتهاء الشركة المنفذة من التطوير.
 
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن التكلفة الإجمالية لتطوير 6 مراكز تحكم قومى بمناطق متفرقة بأنحاء الجمهورية تبلغ حوالى 3 مليارات 600 مليون جنيه، موضحًا أن هذه التكلفة تعتبر مبدئية قابلة للزيادة أو النقصان حسب العروض التى ستقدمها الشركات التى ستخوض المناقصة التى طرحتها الشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وقال المصدر، أن المراكز التى سيتم تطويرها عبارة عن 6 مراكز تم توزيعهم على 4 شركات توزيع كهرباء ، حيث سيتم تطوير مركزين تحكم بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وآخريين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، و مركز تحكم قومى بكل من شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وشركة القناة لتوزيع الكهرباء، لافتا إلى أن مدة تنفيذ خطة التطوير تصل إلى عام ونصف عام.
 
وتابع المصدر أن تطوير مراكز التحكم القومى ياتى فى إطار خطة الوزارة لتطوير وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتقديم خدمة مميزة للمستهلك بأعلى المواصفات والمعاير العالمية بدون انقطاعات ناتجة عن أعطال فنية أو انخفاض فى الجهد، مؤكدا أن تطوير مراكز التحكم القومى يساعد فى سرعة تحديد مكان العطل وبالتالى تقليل زمن انقطاع التيار. 
 
ومن جانبه أكد المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه سيتم تطوير عدد 2 مركز تحكم قومى بمدينة نصر والقاهرة الجديدة بتكلفة مبدئية مليار و400 مليون علاوة على مركز تحكم قومى بمنطقة الحلمية بتكلفة 900 مليون جنيه بتمويل من الهيئة اليابانية للتعاون الدولة "جيكا" لا علاقة لها بخطة الشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وقال المهندس حسام عفيفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه سيتم تطوير مراكز التحكم القومى بمنطقتى الدقى و6 أكتوبر.
 
وأكد المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء أنه سيتم البدء بتطوير مركز التحكم القومى بمنطقة شرق الإسكندرية بتكلفة 130 مليون جنيه تمهيدا لتطوير باقى مراكز التحكم التابعة للشركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة