أسامة منير: على الشاب والفتاة مذاكرة بعضهما جيداً خلال فترة الخطوبة

الأحد، 30 سبتمبر 2018 12:16 ص
أسامة منير: على الشاب والفتاة مذاكرة بعضهما جيداً خلال فترة الخطوبة الإعلامى أسامة منير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الإعلامى أسامة منير، الشباب والفتيات بضرورة التمهل خلال فترة الخطوبة ودراسة الجوانب الإنسانية ومعرفة السلبيات والإيجابيات بينهما ومن ثم تقديمها، وتابع: "على الفتاة المخطوبة  أن ترى خطيبها أثناء التعامل مع الأهل والأصدقاء والشغل ومع أفراد المجتمع، لمعرفة طبيعة هذا الشخص هل منتقم متصادم حبوب.. يجب على الرجل والفتاة قبل الارتباط مذاكرة الطرفين لبعضهم البعض، نظرا لاختلاف تربية وثقافة كل منهم، وأهم شىء قبول كل منهما الاخر"، وعن أنسب فترة للخطوبة تابع:" يفضل أن تكون من 6 شهور لسنة".

وأضاف  خلال حواره ببرنامج "قعدة ستات"، الذى يبث عبر شاشة "اليوم"، أن شكلة فى العلاقات الزوجية بالمجتمعات العربية، مختلفة تماماً ما هو فى أوروبا، موضحاً أن الموروث العربى لدى بعض الأسرة المصرية تميل إلى عدم إطالة فترة الخطوبة أو الذهاب إلى المتنزهات أو السينما على سبيل المثال، مشدداً على أن عدم تعرف طرفى الأسرة على بعضهما البعض بشكل جيد يولد مشاكل كبيرة قد تؤدى إلى الانفصال.

واستكمل أسامة منير قائلاً: "الزواج التقليدى أحيانا ينجح في حال إذا كان عن حب وأعجاب، أما الزواج عن حب يبذل الطرفين كل ما فى أمكانيتهم من أجل عدم الملل.. ستأتى فترة سيقل حالة الحب بعد الوصول للتوافق التام".

 

ويقدم برنامج: "قعدة ستات"، كلا من مروة صبرى، ورنا عرفة، وأميرة فراج، وجينا سليم، وديانا هشام، وأشراف فهيمة أحمد، وإخراج محمد عاطف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة