أكرم القصاص - علا الشافعي

عمومية الكاف تنتخب المالاوى والتر نياميلاندو لمجلس الفيفا

الأحد، 30 سبتمبر 2018 01:07 م
عمومية الكاف تنتخب المالاوى والتر نياميلاندو لمجلس الفيفا والتر نياميلاندو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" انتخاب والتر نياميلاندو، رئيس الاتحاد المالاوى لكرة القدم، ممثلا لأفريقيا بمجلس الفيفا للمجموعة الناطقة باللغة الإنجليزية، خلفًا للغانى كويسي نيانتاكى نائب رئيس الكاف الذى استقال من مجلس الاتحاد الدولى للعبة، بعد إيقافه بتهمة الفساد.

والتر نياميلاندو
والتر نياميلاندو

وأجرى الكاف انتخابات على هامش الجمعية العمومية غير العادية المقامة اليوم فى شرم الشيخ، لاختيار خليفة نيانتاكي والتى تنافس عليها كل من والتر نياميلاندو من مالاوى دانى جوردان من جنوب أفريقيا وليوديجار تينجا من تنزانيا وانسحب كل من نيك مويندوا من كينيا وإلفيس شيتى من سيشيل قبل التصويت مباشرة.

وانتهت الجولة الأولى بحصول نياميلاندو على 23 صوتا وتينجا 14 صوتا، وجوردان 16 صوتا، وتم التصويت مرة أخرى فى جولة إعادة بين نياميلاندو وجوردان انتهت بفوز الأول بـ35 صوتا واكتفى الثانى بـ18 صوتا.

وبذلك يعود عدد أعضاء مجلس فيفا من قارة أفريقيا إلى 7 أفراد بعد انضمام نياميلاندو إلى كل من أحمد أحمد رئيس الكاف، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، طارق بوشماوي من تونس، ألمامي كامارا من غينيا، ليديا نسيكيرا من بوروندى، عماري كونستانت من الكونغو.

وكان كويسى نيانتاكى قدم استقالاته من مجلس الفيفا ومنصب نائب رئيس الكاف بعد إيقافه وحل الاتحاد الغاني بقرار من الحكومة عقب تصويره متلبسًا بتلقى رشاوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة