خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسي يوجه بمواصلة الجهود للارتقاء بقطاع الجامعات المصرية والبحث العلمى

الأحد، 30 سبتمبر 2018 07:41 م
السيسي يوجه بمواصلة الجهود للارتقاء بقطاع الجامعات المصرية والبحث العلمى الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

 

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التعليم العالى عرض الخطوات التنفيذية لخطة إنشاء الجامعات الجديدة، سواء الدولية أو الأهلية أو التكنولوجية ذات الصلة بالتعليم الفنى والمهنى فى مختلف ربوع مصر، وكذلك جهود جذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع التعليم العالى وإبرام عدد من اتفاقيات التوأمة مع مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

 

كما عرض الوزير استعدادات العام الدراسى الجامعى الجديد، وما يتخلله من إعادة إحياء الأنشطة الرياضية والثقافية، فضلاً عن تنظيم عدد من الندوات الطلابية لتعزيز الهوية الوطنية، وكذلك ما تم بشأن تطوير منظومة إدارة شئون الطلاب الوافدين.

 

وتطرق وزير التعليم العالى إلى زيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة ضمن تصنيف "التايمز" العالمى للجامعات الدولية، مشيراً إلى حجم إسهام المستشفيات الجامعية فى تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية وكذا إنهاء قوائم الانتظار.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة الجهود للارتقاء بقطاع الجامعات المصرية والبحث العلمي، مشدداً على الدور الحيوى للجامعات فى خدمة المجتمع وإيجاد الحلول للمشاكل المعاصرة عن طريق إعداد الأبحاث العلمية الممنهجة والمبادرات الطلابية الخلاقة.

 

كما وجه الرئيس بأن يتم تكريم الطلاب الذين احتلوا صدارة الامتحان المعرفى لطلاب الجامعات، والذى عقد مؤخراً على مستوى كليات الطب البشرى بمختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تكريم أفضل ثلاث جامعات تحقيقاً للنتائج، موجهاً بدراسة إمكانية تعميم تلك التجربة الناجحة لتشمل المزيد من التخصصات إلى جانب الطب، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمى والأكاديمى للدارسين.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه أيضاً بتنظيم زيارات تفاعلية لكبار المسئولين بالدولة إلى مختلف الجامعات فى إطار الاهتمام بالشباب وحرصاً على إشراكهم فى الشأن العام، فى سياق الاستعداد لتدشين عام 2019 عاماً للتعليم، والمنتظر أن يشمل نشاطات تعليمية شهرية على مدار العام، فى إطار خطة واستراتيجية التعليم العالى للدولة.

 

كما وجه الرئيس بأن يتم تكريم المستشفيات الجامعية التى توفر أفضل خدمة فى تنفيذ مبادرتى القضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية وكذا إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

 
222
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة