خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التعليم تطلق الدراسة فى 9 مدارس دولية حكومية نهاية أكتوبر.. وتؤكد: تمنح شهادات الدبلومة الأمريكية والـ" ig" بأسعار مخفضة.. 730 طالبا تقدموا لمدرسة البكالوريا.. وإعلان نتيجة المقبولين برياض الأطفال 8 أكتوبر

الأحد، 30 سبتمبر 2018 09:00 ص
التعليم تطلق الدراسة فى 9 مدارس دولية حكومية نهاية أكتوبر.. وتؤكد: تمنح شهادات الدبلومة الأمريكية والـ" ig"  بأسعار مخفضة.. 730 طالبا تقدموا لمدرسة البكالوريا.. وإعلان نتيجة المقبولين برياض الأطفال 8 أكتوبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدراسة فى 9 مدارس دولية حكومية نهاية أكتوبر المقبل فى عدة محافظات، مؤكدة أن هذه المدارس سوف تمنح الطلاب شهادات دولية متعددة منها شهادة البكالوريا الدولية ومنها مدرسة البكالوريا الدولية بالتجميع الخامس، إضافة إلى شهادة الدبلومة الأمريكية وأيضا شهادة ال  " ig".
 
 
وأضافت الوزارة، أن هذه المدارس سوف تخدم طلاب الطبقة المتوسطة بأسعار مخفضة حيث أن المصروفات الدراسية ستكون قليلة مقارنة بمصروفات المدارس الدولية الخاصة.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لمدرسة البكالوريا الدولية بالتجميع الخامس وصل إلى 730 طالب وطالبة لمرحلة رياض الأطفال على أن تعقد المقابلات لأولياء الأمور بعد غدا السبت لاختيار 150 طفل فى مرحلة رياض الأطفال فى المستويين.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة القبول فى المدرسة يوم 8 أكتوبر المقبل، ليتم التجهيز وشراء الزى المدرسى للطلاب وسداد المصروفات بعدها مباشرة لتبدأ الدراسة أواخر أكتوبر المقبل، موضحة أن هناك تنسيق مع مدرسة البكالوريا الدولية فى الشيخ زايد للاستفادة من خبرات معلميها ومدير المدرسة الدكتور أشرف لبنة ونقل تلك الخبرات لأعضاء هيئة التدريس فى المدرسة الجديدة.
 
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن أمكن المدارس التى سيتم تشغيلها فى محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية وسوهاج الجديدة والمنيا والإسكندرية والغربية والشرقية، موضحة أن تشغيل مدرسة الشرقية قد يتأخر حتى انتهاء تجهيزاتها، لافتة إلى أنه تم البدء فى استقبال طلبات أولياء الأمور الراغبين فى التحاق أبنائهم بتلك المدارس.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن المدارس الدولية الحكومية سوف تدرس ذات المناهج التى تدرس للطلاب فى المدارس المشابهة لها فى التعليم الدولى الخاص وتخضع للوزارة مباشرة، على أن تدار من قبل بعض الجهات الشريكة ومؤسسة المدارس الدولية ومؤسسة جرين لاند والتى تدعم مدارس البكالوريا الدولية فى محافظتى الجيزة بمنطقة الشيخ زايد وأيضا البكالوريا الجديدة فى التجمع الخامس.
 
 
من جانبه قال عبد الرؤوف علام، عضو مجلس الأمناء بمؤسسة المدارس، إن المؤسسة تقدمت بطلب إلى وزارة التربية والتعليم والمديريات بشأن الطلبات والتجهيزات، من مقاعد ومكاتب وخلافه.
 
 
وأضاف عبد الرؤوف علام، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن تقدم الطلاب تم من خلال المديريات، لافتة إلى أن مؤسسة المدارس الدولية ملتزمة بدعم تلك المدارس لتحقيقها النجاح المطلوب منها.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة