وزير الشباب: نعمل على توسيع قاعدة ممارسة الألعاب الرياضية (فيديو)

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 10:59 م
وزير الشباب: نعمل على توسيع قاعدة ممارسة الألعاب الرياضية (فيديو) أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن فجوة كبيرة جداً بين عدد سكان الجمهورية والممارسين للألعاب الرياضية، موضحاً أن تعداد البلاد يزيد عن 100 مليون بينما المسجلين فى كل الاتحادات الرياضية أكثر من نصف مليون فقط، وهذا لا يجعل لدينا رؤية مكتملة فى المنافسات العالمية، وهو ما يدفعنا إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال التوسع فى المشاريع القومية الرياضية التى نعمل عليها الآن.

 

واعترف "صبحى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الوزارة مقصرة بنسبة 60% تجاه الألعاب الجماعية، وتابع: "الإعالة الاجتماعية أثناء فترة التدريب هو ما أعمل عليه الآن".

 

وشدد صبحى أن الوزارة تبذل كل ما فى طاقتها لدعم هذه الرياضات بحدود الإمكانيات المتاحة، متابعا: "لا ينقصنا شىء فى الاستثمار الرياضى.. لدينا أصول كثيرة فى القطاع وتعاونا مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع فى 10 محافظات".

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن كرة القدم لها دخل كبير يمكنها من الإنفاق ولكن الألعاب الجماعية الأخرى دخلها ضعيف، وهو ما يدفع الدولة إلى تحمل الإنفاق عليها.

 

وفى السياق ذاته قال وزير الشباب والرياضة إن لاعبى الألعاب الفردية المحترفين لا يستطيعون العيش بعوائد الرياضة التى يمارسوها، بسبب ضعف موارد تلك الألعاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة