أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مرسى عطا الله يرصد التطورات الإيجابية بين مصر والصين.. جلال عارف يصف قرارات أمريكا بوقف دعم منظمة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين بالمتغطرسة.. سليمان جودة يطالب بضرورة الاستثمار مع الحكومة البريطانية

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله  يرصد التطورات الإيجابية بين مصر والصين.. جلال عارف يصف قرارات أمريكا بوقف دعم منظمة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين بالمتغطرسة.. سليمان جودة يطالب بضرورة الاستثمار مع الحكومة البريطانية كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: تطور العلاقات الايجابية بين مصر والصين، ظاهرة جرائم القتل الوحشية التى ظهرت فى الآونة الأخيرة.

كما رصدت القرارات الأمريكية الأخيرة بوقف دعم منظمة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وعدم الاعتراف بعدد اللاجئين الفلسطينيين فى العودة إلى بلادهم، هو موقف يجمع بين الغطرسة والحماقة والجهل، وينهى "حق العودة" لملايين الفلسطينيين المشردين فى العديد من دول العالم، بينما يمثل اعترافا بحق "أحفاد ترامب" من ابنته اليهودية فى ان يذهبوا الى ارض فلسطين المغتصبة ويصبحون مواطنيها.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

 

فاروق جويدة يكتب: حسين عبد الرازق

تحدث الكاتب، عن الراحل الكاتب الصحفى حسين عبد الرازق، أحد فرسان اليسار المصرى فى عصره الذهبي، الذى اختار صفوف الغلابة والفقراء وبقى بينهم يدافع عن قضاياهم حتى رحل، دون البحث عن الشهرة أو المجد، مقدما خالص العزاء للصديقة العزيزة رفيقة مشوار حسين عبد الرازق الكاتبة الكبيرة فريدة النقاش.

 الكاتب الصحفى حسين عبد الرازق

....................................................

 

 

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله يكتب: الصين فى أجندة السيسى

تناول الكاتب، التطور الهائل فى العلاقات المصرية الصينية على مدى السنوات الأخيرة، مشيراً إلى شعور الصينيون أنفسهم بامتنان بالغ لاحتلال الصين أولوية متقدمة فى قائمة زيارات الرئيس السيسى الخارجية وبالذات زياراته لعواصم القوى العظمى الفاعلة فى عالم اليوم، مؤكدا ان استضافة الصين لمنتدى التعاون مع إفريقيا فى بكين حاليا، تعد ترجمة دقيقة للتناغم السياسى والاستراتيجى بين مصر والصين فى قراءة المشهد الدولى الراهن بكل مخاطره وبكل تحدياته.

الرئيس السيسى ونظيره الصينى

....................................................

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: بقاء محافظى البحر الأحمر وسيناء تجسـيد لإيجابية تحقيق الأهداف

لفت الكاتب إلى حركة المحافظين الجدد التى تستهدف تنشيط دورهم في الاصلاح والنهوض، مشيراً إلى  ان ما يطمئن علي إيجابية ما تستهدفه حركة المحافظين الشاملة، انها تضمنت الابقاء علي اللواء أحمد عبدالله في منصبه محافظاً للبحر الاحمر واللواء خالد فودة محافظاً لجنوب سيناء، هذه الخطوة الموفقة تأتي تكريساً لما حققاه في ادارتهما لمهام منصبيهما في هاتين المحافظتين المهمتين سياحياً.

-2
 

 محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء

......................................

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: فلسطين لأبنائها.. أم لأحفاد ترامب

يرى الكاتب، ان القرارات الامريكية الاخيرة بوقف دعم منظمة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وعدم الاعتراف بعدد اللاجئين الفلسطينيين فى العودة إلى بلادهم، هو موقف يجمع بين الغطرسة والحماقة والجهل، وينهى "حق العودة" لملايين الفلسطينيين المشردين فى العديد من دول العالم، بينما يمثل اعترافا بحق "أحفاد ترامب" من ابنته اليهودية فى أن يذهبوا إلى أرض فلسطين المغتصبة ويصبحون مواطنيها، وأن يقيموا المستوطنات ويمارسوا عنصريتهم ضد من تبقى من الفلسطينيين.

ترامب

......................................

 

 

 

الوفد

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: السياحة الصينية.. أفضل

أكد الكاتب أن ملف السياح الصينيين لم يكن بعيداً عما جرى من مباحثات مصرية فى العاصمة الصينية بكين، متمنيا أن يكون الرئيس "السيسى" قد درس حتى قبل أن يصل إلى هناك ملف السياح الصينيين، ليس فقط ليرد على "تعثر" موضوع عودة السياح الروس، ولكن لعدة أسباب: "عدد سكان جمهورية روسيا الاتحادية الذى يدور حول 150 مليون نسمة، بينما عدد سكان الصين يدور حول 1500 مليون نسمة.. السائح الروسى يجىء إلينا ضمن المجموعات السياحية أى ضمن أسلوب الاتفاق المسبق بالمبلغ الواحد، أى لا ينفق جنيهاً واحداً خارج هذه الأسعار ، ولكن السائح الصينى ـ ذو الدخل العالى ـ يمكنه أن ينفق كثيراً ـ وأكثر مما ينفقه السائح الروسى".

السيسى

......................................

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: النيل الخالد والسياحة

تحدث الكاتب، عن نهر النيل الذى يعد أحد ثروات مصر وكنوزها، وما يتعرض له من أهمال واعتداء من خلال إلقاء مياه الصرف الصحى والقمامة بداخله، مشددا على ان النيل الخالد واحد من الثروات والكنوز المصرية التي يجب الاهتمام بها من أجل خدمة الوطن والمواطن، واستغلاله في الترويج السياحي، ليكون واحداً من الأنهار التي تستغلها بلادها في الترويج والجذب السياحي.

 نهر النيل

......................................

 

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: المؤامرة: كيف؟ ولماذا؟ ومَن؟ (2 - 2)

أشار الكاتب، إلى الادعاءات القطرية حول استخدام الامارات لبرنامج تجسس إسرائيلى، لمراقبة المعارضين والاطلاع على معلومات خاصة ببعض الامراء فى قطر والسعودية، مؤكدا ان هذا الفيلم الهابط، وهذه التراجيديا الخليجية التى تفوقت على التراجيديا الإغريقية الشهيرة، تهدف أساساً إلى ضرب معسكر الاعتدال العربى بعضه ببعض وتشويه صورته والإضرار برموزه الوطنية.

 تميم

........................................................

 

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: كيف وصلنا إلى هذه الدرجة من الوحشية؟

اعرب الكاتب، عن استيائه من ظاهرة جرائم القتل الوحشية التى ظهرت فى المجتمع العربى خلال الاسابيع الماضية، وكان آخرها فى مصر خلال الفترة الماضية، قتل طالب الرحاب على يد والد خطيبته، جريمة مقتل الطفلين محمد وريان على يد والدهما، متسائلاً: " ما الذى حدث لنا لكى نصبح بمثل هذه الوحشية.. وهل صار بعضنا يقلد طريقة داعش فى الإجرام؟".

حادث مقتل طالب الرحاب

.............................................

 

 

 

المصرى اليوم

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: حقنا فى بريطانيا

تحدث الكاتب، عن أعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، عزمها العمل على زيادة الاستثمارات البريطانية في أفريقيا وفتح أسواق جديدة في القارة السمراء للمنتجات البريطانية، أن حكومتها خصصت خمسة مليارات دولار للاستثمار فى القارة، مشيراً إلى ضرورة تحديد موقعنا على خريطة استثمارات حكومة السيدة "ماى"، باعتبارنا الدولة المدخل طول عمرها إلى أفريقيا، بالإضافة لتواجد دور مصرى ضمن الصادرات والواردات البريطانية.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

.................................................

 

 

 

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: فى عش الدبابير

لفت الكاتب، إلى حركة المحافظين الجدد، واستعانته بوزير سابق لتحليلها، والذى أكد انها أكبر حركة فى تاريخ المحليات حتى الآن، ولكن معظم المحافظين الجدد ليسوا ذات خبرة سابقة، وسيستغرقون 6 أشهر لمعرفة ملفات كل محافظة ودراستها بشكل جيد.

وأكد الكاتب، انه لا يرفض التجربة او يستبق النتائج، ولكن كان من الممكن أن يعمل بعض الشباب رؤساء مدن لفترة معينة، لان الخبرة مهمة، مضيفاً: "حدث ذلك فى مجالات عديدة، منها الإعلام.. وسقط الإعلام على أيدى الهواة.. وأرجو ألا تسقط المحليات على أيدى من لا خبرة لهم أيضاً".

رئيس الوزراء

...............................................

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة