مثل هذا اليوم.. شاهد إنجاز العداء الفنلندى لاسى فيرين بعد سقوطه على الأرض

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 07:59 م
مثل هذا اليوم.. شاهد إنجاز العداء الفنلندى لاسى فيرين بعد سقوطه على الأرض لاسى فيرين
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الإثنين، بذكرى إنجاز رياضى حققه العداء الفنلندى لاسى فيرين، خلال سباق شارك فيه يوم 3 سبتمبر من العام 1972، حيث سقط العداء الفنلندى أثناء السباق، ولكن على الرغم من ذلك سارع بالوقوف مجددًا ولم يستسلم.

ورغم تراجعه للترتيب الأخير فى السباق بسبب سقوطه على الأرض هو ومتسابق آخر، إلا أن عزيمته كانت أقوى، ولم يحسن من ترتيبه فقط، بل فاز بالمركز الأول وحقق الذهبية لنفسه فى إنجاز رياضى حقيقى جعل منه مثالًا يحتذى به فى مثل تلك المواقف فى الحياة العامة، ما يؤكد ضرورة عدم الاستسلام أمام السقطات والمشاكل التى يتعرض لها الشخص، وأن يقاوم من أجل تحقيق أهدافه.

 

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، فى تعليقها على مقطع فيديو لذلك السباق، "فى هذا اليوم، كسر لاسيه فيرين الرقم القياسى العالمى على الرغم من سقوطه، ميونخ 1972".

 

ولاسى فيرين، عداء فنلندى سابق للمسافات الطويلة، من مواليد 22 يوليو 1949، على مدار تاريخه الرياضى أحرز 4 قلائد ذهبية فى دورتى ميونخ 1972 ومونتريال 1976 الأولمبيتين الصيفيتين، واستعاد فيرين بذلك صورة "الفنلنديين الطائرين" التى صنعها عداءون أمثال هانيس كولهماينن وبآفو نورمى و فيلى ريتولا فى العشرينات، وهو لاعب أولمبى لرياضة ألعاب القوى من فنلندا، شارك فى الأولمبياد الصيفى فى 1972–1976، وفاز بما مجموعه 4 ميداليات.

سباق المسافات الطويلة عام 1972
سباق المسافات الطويلة عام 1972

سقوط العداء الفنلندى لاسى فيرين
سقوط العداء الفنلندى لاسى فيرين

انجاز لاسى فيرين رغم سقوطه
انجاز لاسى فيرين رغم سقوطه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة