للشهر الخامس على التوالى.. الصناعات التحويلية التركية تواصل الانكماش

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 08:18 م
للشهر الخامس على التوالى.. الصناعات التحويلية التركية تواصل الانكماش سياسات أردوغان تقود تركيا للهاوية ـ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مسح للشركات نشرت نتائجه اليوم الاثنين أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية فى تركيا انكمش فى أغسطس للشهر الخامس على التوالى، مع تباطؤ الإنتاج والطلبيات الجديدة بفعل أزمة العملة.

وقالت لجنة من غرفة الصناعة فى اسطنبول وآى.اتش.إس ماركت إن مؤشر مديرى المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية تراجع إلى 46.4 من 49.0 نقطة فى الشهر السابق، ليظل دون مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.

وعزت اللجنة هذه القراءة إلى تباطؤ الإنتاج والطلبيات الجديدة. وأضافت أن هبوط الليرة التركية، التى خسرت نحو 40 % من قيمتها منذ بداية العام، لعب دورا محوريا فى الظروف الصعبة بقطاع الأعمال وساهم فى زيادة الضغوط التضخمية، حيث ارتفعت تكاليف المدخلات والإنتاج لأقصى حد منذ بدء المسح فى 2005.

وقال أندرو هاركر المدير المشارك فى آى.إتش.إس ماركت "أثرت الأحداث فى أسواق العملة بشدة على قطاع الصناعات التحويلية التركى خلال أغسطس، مما تسبب فى زيادة الضغوط التضخمية و(خلق) مناخ للطلب زاخر بالتحديات".

وأضاف "فى الوقت نفسه، ارتفعت طلبيات التصدير الجديدة للشهر الثانى على التوالى فى أغسطس، وهو التطور الإيجابى الأساسى الذى كشفت عنه نتائج المسح".ا









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة