أكرم القصاص - علا الشافعي

دلع جسمك بالكمثرى.. تحافظ على صحة عظامك وشعرك وتحسن عملية الهضم

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بالكمثرى.. تحافظ على صحة عظامك وشعرك وتحسن عملية الهضم فوائد الكمثرى-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعتبر الكمثرى من الفواكه الصيفية التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

تحسين عملية الهضم

يساعد تناول الكمثرى على تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائها على ألياف غذائية هامة والتى تسهل مرور الطعام عبر الأمعاء وتحفيز إفراز العصارة المعدية مما ينظم حركة الأمعاء ويقلل من فرص الإمساك و الإسهال .

فوائد الكمثرى
 

فقدان الوزن

يمكن لمتبعى نظام غذائى لإنقاص الوزن، تناول الكمثرى لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما تشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم .

 

 

الوقاية من السرطان

تحتوى ثمرة الكمثرى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى الوقاية من السرطان، ولذلك ربطت الكثير من الأبحاث بين تناول الكمثرى والوقاية من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم والثدى .

 

فوائد الكمثرى6
 

تقوية الجهاز المناعى

تعتبر الكمثرى من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، التى تساعد فى تقوية الجهاز المناعى من خلايا تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساعد فى القضاء على نزلات البرد والانفلونزا وغيرها من الأمراض المعدية.

 

الحفاظ على صحة القلب

تعتبر الكمثرى مصدر للبوتاسيوم ، مما يساعد على علاج إرتفاع ضغط الدم وبالتالى يقى من جلطات الدم ويزيد من وصول الأكسجين إلى مختلف أعضاء الجسم، مما يحافظ على صحة القلب والاوعية الدموية.

كمثرى
 

 

الحفاظ على صحة العظام

تحتوى الكمثرى على المغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والكالسيوم والنحاس، التى تساعد فى الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشتها وضعفها.

 

 

العناية بالبشرة والشعر

تحتوى الكمثرى على فيتامين أ والمكونات اللاحقة، مثل لوتين وزيكسانثين. والتى تعمل كمضادات للأكسدة، وتقلل من آثار الشيخوخة على الجلد، وتحافظ على صحة الشعر وتقلل من تساقطه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة