أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها يشنون حربا على التشفير

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 11:14 ص
الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها يشنون حربا على التشفير تشفير
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما كسر مكتب التحقيقات الفيدرالى تشفير هاتف آيفون إرهابى مرتبط بحادث إطلاق النار فى سان برناردينو فى عام 2016، بدأ النقاش العالمى حول التشفير والخصوصية، والآن، من المقرر أن يحتدم هذا النقاش مرة أخرى فى الولايات المتحدة وحلفائها فى مجال الاستخبارات الذين يصدرون إنذارًا نهائيًا لشركات التكنولوجيا فى جميع أنحاء العالم، يطالبهم بإتاحة الوصول إلى البيانات والأجهزة المشفرة، وإذا لم يفعلوا ذلك، فسوف يتم إرغامهم على ذلك.

واجتمع ممثلون حكوميون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا  فى أستراليا الأسبوع الماضى لمناقشة مستقبل الأمن السيبرانى والأمن القومى والتهديد المتنامى للإرهاب فى العالم الرقمى.

وأصدر الاجتماع عددا من البيانات المشتركة، بما فى ذلك بيان المبادئ بشأن الوصول إلى الأدلة تحت عنوان "الخصوصية ليست مطلقة"، وأكد البيان مجددا على أن الحكومات والشركات التقنية لديها "مسؤولية مشتركة" لضمان الوصول إلى "البيانات التى تم الحصول عليها بشكل قانوني".

ووفقا لموقع CNET الأمريكى، هذا البيان يعنى أن الجميع من شركات تصنيع الأجهزة مثل Apple و Samsung ومقدمى الخدمات مثل Facebook و Google و WhatsApp قد يضطرون إلى "المساعدة" فى إتاحة الوصول إلى الاتصالات على منصاتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة