خالد صلاح

شاهد .. "ساقية أبوشعرة" أشهر قرية فى صناعة السجاد اليدوى ولماذا تندثر؟

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 11:54 ص
شاهد .. "ساقية أبوشعرة" أشهر قرية فى صناعة السجاد اليدوى ولماذا تندثر؟ حمادة العدلي صاحبة أحد مصانع السجاد اليدوية
كتب - محمود جلال
إضافة تعليق

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" تقريرًا عن قرية ساقية أبوشعرة بالمنوفية الأشهر عالميا في صناعة وتصدير السجاد اليدوي.

وقال حمادة العدلي صاحبة أحد مصانع السجاد اليدوية، إنه بدأ صناعة السجاد بساقية أبو شعرة منذ الصغر، وجاءت عن طريق أبو شعرة أقدم عمال في صناعة السجاد عن طريق تعلمه في تركيا وبعد ذلك نقلها إلى مصر.

وأضاف حمادة العدلى، أنه يعمل منذ فترة كبيرة فى المهنة منذ الطفولة، لافتا إلى أن القرية معروفة بالعمل في الصناعة منذ فترة الستينات والسبعينات.

وأوضح، أن 80% من أهالى القرية كانوا يعملون في صناعة السجاد حتى عام 2000، ولكن بعد الثورة قلت بسبب تراجع السياحة، لافتا إلى أن معظم الناس تركت العمل في هذه الصناعة لهذه الأسباب، ومن أبرز مواصفات العمل للصناعة هي الصبر وقوة التحمل.

وأشار إلى أن صعوبة الحصول على أجود الخامات وضعف التسويق لمنتجاتهم والتمويل كانت سببا لترك العديد من العمال لها، لافتا إلى أنهم يواجهون صعوبة في استيراد الحرير المستخدم في صناعة السجاد اليدوي.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة