التحالف العربى: مليشيات الحوثى مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باليمن

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 04:20 م
التحالف العربى: مليشيات الحوثى مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باليمن اليمن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم التحالف العربى العقيد ركن تركى المالكى، اليوم الاثنين، أن الميليشيات الحوثية مازالت تنتهك القانون الدولى والإنسانى باستهداف المناطق المدنية، كما أنها تستخدم المدارس فى تعز لتفادى الاستهداف من قوات التحالف.

وقال المالكى فى كلمة، خلال مؤتمر صحفى للتحالف العربى لدعم الشرعية باليمن، إن "قوات الجيش الوطنى تواصل تقدمها على عدة جبهات ، كما قامت بتطويق مديرية الدريهمى فى مدينة الحديدة ، وسيطرت على الطريق الدولى فى محافظة حجة".

واستعرض المالكى من خلال خريطة تفاعلية، مناطق إطلاق الصواريخ الباليستية من الأراضى اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن عدد الصواريخ الباليستية التى أطلقتها الميليشيات على المملكة مؤخرا بلغ 185 صاروخا، كما استعرض الأهداف الحوثية التى تم استهدافها من قبل قوات التحالف مؤخرا.

وأشار إلى أن المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن تعمل بكامل طاقتها لإدخال المساعدات الإنسانية ، منوها بأن التحالف مازال يقدم التسهيلات لمرور سفن المساعدات.

وأوضح المالكى أن هناك تعاونا بين الحوثيين وحزب الله لتمويل حربهم عبر تجارة المخدرات ، مشددا على أنهم يهددون الملاحة والتجارة العالمية فى البحر الأحمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة