الصحة العالمية: مخاطر انتشار إيبولا بالكونغو الديمقراطية عالية جدا

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:01 م
الصحة العالمية: مخاطر انتشار إيبولا بالكونغو الديمقراطية عالية جدا فيروس الإيبولا
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت منظمة الصحة العالمية فى تقرير أصدرته فى جنيف بأن التقييم الذى قامت به لمخاطر انتشار فيروس إيبولا فى جمهورية الكونغو الديمقراطية يشير إلى أن تلك المخاطر عالية جدا على المستويين الوطنى والإقليمى فى حين تبقى تلك المخاطر منخفضة عالميا.

وعزت المنظمة الدولية تلك المخاطر إلى طبيعة التنقل وتحركات السكان سواء فيما بين المناطق المضارة وغيرها أو كذلك جراء تحركات النازحين وأيضا تشريد اللاجئين من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى البلدان المجاورة، مؤكدة أن تفشى الوباء يؤثر على المقاطعات الشمالية الشرقية لجمهورية الكونغو الديمقراطية والتى تقع على الحدود مع أوغندا ورواندا وجنوب السودان وبما يجعل من التنقل يمثل خطرا كبيرا.

ولفتت إلى أن البلاد تعانى فى الوقت نفسه من أوبئة أخرى مثل الكوليرا إضافة إلى أزمة إنسانية طويلة الأجل، مشيرة إلى أن الوضع الأمنى فى إقليم شمال كيفو وكذلك إيتورى بجمهورية الكونغو الديمقراطية يعوق تنفيذ أنشطة الاستجابة لمواجهة وباء إيبولا.

وشددت المنظمة على أهمية أن تعزز المقاطعات المختلفة فى جمهورية الكونغو الديمقراطية وكذلك البلدان المجاورة أنشطة المراقبة والتأهب..مؤكدة أنها ستواصل العمل مع البلدان المجاورة والشركاء لضمان تنبيه السلطات الصحية وحتى تكون جاهزة للاستجابة فى أى وقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة