حالة الطقس اليوم السبت 29/9/2018 فى مصر والدول العربية

السبت، 29 سبتمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم السبت 29/9/2018 فى مصر والدول العربية طقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم السبت ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .
 
 
 

 حالة الطقس اليوم فى مصر 

 
كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء  يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون متوسطة الشدة أحيانا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت  بالقاهرة العظمى 37  والصغرى 24 ، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22 ، ومطروح العظمى 29 والصغرى 21 ، وسوهاج العظمى 41 والصغرى 24  ، وقنا العظمى 42 والصغرى 25 ، وأسوان العظمى  45  والصغرى 27 .
 

الطقس فى الأردن 

 
نهاراً: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون اعلى من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويميل الطقس للحرارة في مُختلفة المناطق، في حين يكون حاراَ في الأغوار والبحر الميت والعقبة. 
 
وتظهر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية للمملكة، مع فرصة لهُطول زخات محلية من الأمطار بأجزاء محدودة من تلك المناطق، وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه، تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السُرعة. 
 
فى خليج العقبة،  الرياح: شمالية، معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.  
 
ليلاً: تكون الأجواء مُعتدلة إلى لطيفة بوجه عام، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، مع فرصة لهُطول زخات محلية من الأمطار بأجزاء محدودة من تلك المناطق، وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه. 
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة